آخر الأخبارأخبار الوطن

العاصمة: انطلاق عملية التلقيح الثانية ضد فيروس كورونا بعيادة المتعددة الخدمات بالينابيع

تجسيدا لإلتزام رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي يتابع يوميا تطورات ملف كورونا مع الوزير الأول ووزير الصحة، انطلقت اليوم الأحد، الحملة الوطنية للتلقيح الثانية ضد فيروس كوفيد-19 من ولاية الجزائر العاصمة وهذا على مستوى المؤسسة المتعددة الخدمات الينابيع، بئر مراد رايس بالجزائر العاصمة.

وكانت قد تم الشروع أمس السبت من ولاية البليدة في أولى عمليات التلقيح ضد فيروس كورونا وذلك بإشراف من وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد الرحمان بن بوزيد.

وأشرف السيد بن بوزيد رفقة وزير الصناعة الصيدلانية لطفي باحمد و الوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، أسماعيل مصباح على عملية التلقيح ضد فيروس كورونا انطلاقا من العيادة المتعددة الخدمات بحي الموز حيث كان مدير الصحة للولاية أول من أجرى التلقيح في عملية رمزية لانطلاق العملية التي تستهدف كمرحلة أولى قطاع الصحة والأشخاص المسنين والمصابين بالأمراض المزمنة ليتم توسيعها الى بقية فئات المجتمع مستقبلا.

وكانت الجزائر قد استلمت أمس الجمعة بمطار بوفاريك العسكري الجرعات الأولى للقاح “سبوتنيك V ” من المخابر الروسية.

وكانت وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات قد أعدت لهذه العملية التي سيشرف عليها معهد باستور الوسائل المادية والتنظيمية من خلال اطلاق حملة وطنية واسعة وتكوين للأسلاك التي تسند لها هذه المهمة عبر مختلف مناطق الوطن.

كما أعدت لهذه العملية قرابة 8000 مركز للتلقيح بين مؤسسات استشفائية وعيادات متعددة الخدمات ومؤسسات للصحة الجوارية وهي هياكل لديها خبرة واسعة في التلقيح.

فاطمة الزهراء عماري

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى