رياضة

الفاف: استجابة 85.7 بالمائة من أعضاء الجمعية العامة على الإستشارة الكتابية حول الموسم الكروي

كشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) اليوم الاثنين على موقعها الالكتروني بأن 96 عضوا من مجموع الأعضاء الـ112 الذين يكونون الجمعية العامة أي 85.7 بالمائة أجابوا على الاستشارة الكتابية حول مستقبل الموسم الكروي 2019-2020 المعلق منذ 16 مارس بسبب جائحة كورونا.

وأضافت الفاف أن 16 عضوا أي 14.3 بالمائة لم يقدموا رأيهم في حين أن 3 أرسلوا استمارات فارغة.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصدرها أنّ شبيبة القبائل ووفاق سطيف هما الناديين الوحيديين اللذين لم يردا على الاستشارة الكتابية من مجموع النوادي الـ32 التي تشكل الرابطة المحترفة الأولى والثانية.

وأوضحت الفاف في بيان لها أن “العملية جرت في ظروف حسنة واختتمت في التاريخ المحدد” معربة عن ارتياحها لتغليب الحكمة وروح المسؤولية والحفاظ على مصلحة الكرة الجزائرية ككل.

وكان المكتب الفيدرالي للاتحادية الجزائرية لكرة القدم قد قرر خلال اجتماعه الأخير استدعاء جمعية عامة استثنائية للفصل في مستقبل المنافسات، غير أن وزارة الشباب والرياضة رفضت ذلك “كون هذه الحالة ليست مدرجة في القوانين العامة للهيئة الاتحادية”.

وعليه ارسلت الاتحادية استمارات لمختلف الأندية والرابطات، تتضمن خيارين : إما مواصلة البطولة أو إنهائها، وفي الحالة الثانية يتعين اختيار احد المقترحات التالية : إعلان موسم أبيض، اعتماد الترتيب عند الجولة الأخيرة التي لعبت في كل الأقسام مع تحديد البطل والصاعدين والنازلين، وأخيرا تحديد البطل والصاعدين ولكن بدون سقوط.

و سيعقد المكتب الفدرالي يوم الاربعاء المقبل دورة استثنائية لدراسة نتائج الاستشارة “قبل الفصل في هذا الملف”، حسب الفاف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 5 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق