رياضة

الفاف تسدد ديون الأندية اتجاه الفيفا

أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف) اليوم الأربعاء، أنها قررت مساعدة “مرة اخرى” الاندية الجزائرية على تسديد ديونها اتجاه الاتحادية الدولية للعبة ( الفيفا).

وأوضحت الهيئة الاتحادية -عقب اجتماع اعضاء مكتبها الفدرالي عبر تقنية الفيديو: “أن المكتب الفدرالي، قرر مساعدة مرة اخرى الاندية الجزائرية المُدانة اتجاه الاتحادية الدولية لكرة القدم, مع تعهد هؤلاء بتعويض خزينة
الاتحادية، من حصتها من عائدات المشاركة في المنافسات الافريقية أو حقوق البث التلفزيوني”.

وفي هذا الاطار، قرر المكتب الفدرالي، منع، -من خلال الغرفة الوطنية لتسوية النزاعات-، أي نادي من انتداب لاعبين أجانب، مالم تسو وضعيتهم المالية ازاء لاعبيهم الاجانب.

وبالعودة الى الارقام الاخيرة، أكدت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن “وضعية ديون اندية الرابطة الأولى والثانية، لم تتغيّر، منذ بدء تفشي فيروس وباء كورونا، أي أكثر من 217 مليون دينار بالنسبة لأندية الرابطة
الأولى و523 مليون دينار لأندية الرابطة الثانية”.

وأشارت الفاف إلى، “إمكانية تمديد آجال تسديد الديون السابقة للأندية التي كان مقررا في الفاتح يونيو 2020 الي تاريخ لاحق بسبب الوضعية المالية للفرق”.

من جهة أخرى، قرر رئيس الاتحادية، خير الدين زطشي ” تخصيص حصة 10 بالمائة من العلاوات السنوية التي تمنحها الكونفدرالية الافريقية للهيئة الاتحادية، أي مبلغ 000. 20 دولار لخزينة هذه الأخيرة، منها 50 بالمائة كمساعدات في اطار عملية التضامن، ضد وباء فيروس كورونا.

وأخيرا، ذكّر زطشي كل اعضاء المكتب الفدرالي, بضرورة ترشيد نفقات الإتحادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى