رياضة

الفاف: نحو إنشاء أكاديمية تكوين المواهب الصاعدة بورقلة

ستقوم الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) ببعث أكاديمية تكوين المواهب الصاعدة بورقلة، حسب ما أوضحته الهيئة الكروية اليوم الأحد.

و كتبت الفاف على موقعها الرسمي ما يلي : “قام عضو المكتب الفدرالي و رئيس لجنة تطوير المنشآت التابعة للفاف، بشير منصوري، الأسبوع الماضي بزيارة عمل للاطلاع على المنشآت الرياضية بورقلة في إطار إنشاء أكاديمية لتكوين لاعبي كرة القدم للفاف، التي ستتألق في عدة ولايات الجنوب الكبير”.

وكان مشروع الأكاديميات، الذي تم بعثه من طرف المكتب الفدرالي السابق برئاسة خير الدين زطشي، قد رأى النور بإنشاء أكاديميتين بخميس مليانة (عين الدفلى) وسيدي بلعباس.

ويضيف نفس المصدر بأنه “خلال زيارته للمركب الرياضي المعين لاحتضان هذا المشروع، كان بشير منصوري مرفوقا بمدير الشباب والرياضة لولاية ورقلة، عباس العربي و رئيس رابطة كرة القدم لولاية ورقلة، كحلول جلول”.

و يضم هذا المرفق الرياضي ملعبا و قاعة متعددة الرياضات و مسبحا نصف أولمبي و قاعة تقوية العضلات و فضاء للإطعام و قاعة محاضرات و مقرا للإيواء بطاقة 50 سريرا و جناحا إداريا.

و ختم بيان الفاف بالقول أنه “عقب هذه الزيارة، عبر منصوري عن رضاه بنوعية المرافق و إمكانية إنشاء أكاديمية نوعية لتكوين المواهب الصاعدة في كرة القدم. وسيعرف هذا الملف متابعة جدية خلال الأسابيع القادمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى