آخر الأخبارأخبار الوطن

الفريق الأول السعيد شنقريحة: إشراف رئيس الجمهورية على مراسم تقليد الرتب “سنّة حميدة” تترصع بها تقاليد الوطن والمؤسسة العسكرية

نوه رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق الأول السعيد شنقريحة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، بحرص رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، على الإشراف شخصيا على مراسم الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة لضباط الجيش, مؤكدا أنها “سنة حميدة تترصع بها تقاليد وطننا الغالي والمؤسسة العسكرية”.

وفي كلمة ترحيبية في مستهل الحفل الذي احتضنه قصر الشعب بمناسبة الذكرى الـ60 لاسترجاع السيادة الوطنية، تقدم الفريق الأول السعيد شنقريحة باسمه الخاص وباسم كافة مستخدمي الجيش الوطني الشعبي، بـ”أسمى آيات الشكر والامتنان وأزكى عبارات التقدير والعرفان للسيد رئيس الجمهورية على الإشراف شخصيا على مراسم الحفل السنوي لتقليد الرتب وإسداء الأوسمة”، مؤكدا أنها مناسبة طيبة حرص الرئيس تبون ان يجعل منها “سنة حميدة تترصع بها تقاليد وطننا الغالي ومؤسستنا العسكرية”.

وأضاف أن هذه المناسبة هي أيضا “فرصة متجددة يحصد من خلالها إطارات الجيش الوطني الشعبي ومستخدميه حصائل أعمالهم بالترقية في الرتب والتكريم بالأوسمة، عرفانا لهم وتقديرا لجهودهم وتثمينا لمثابرتهم على خدمة جيشهم ووطنهم”.

وأوضح رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي أن تنظيم هذه المراسم تأتي عشية الاحتفال بـ”واحدة من أهم محطات تاريخنا المشرف وهي الذكرى الـ60 لعيد استقلالنا الوطني”، مشددا على أن هذه “الذكرى الخالدة تزرع في نفوسنا وأذهاننا معاني النصر المبين وتبعث فينا مشاعر الفخر والاعتزاز بأمجادنا وبطولات أسلافنا الميامين من جيل نوفمبر الخالد”.

واستطرد بالقول أن “هذه الذكرى عزيزة نؤدي من خلالها واجب العرفان والوفاء والتقدير لأبطال الجزائر الذين صانوا الوديعة وحافظوا على العهد ونستلهم منها المبادئ والقيم السامية التي طبعت شخصيتنا ومسيرتنا المظفرة التي ينبغي علينا جميعا التمسك بها ومواصلة السهر والحرص على التأسي بها ونجدد خلالها العهد الذي قطعناه أمام شهدائنا الأبرار ونترحم فيها بخشوع وإكبار على الذين قدموا للوطن أعز ما يملكون”.

وبذات المناسبة، تقدم السيد الفريق الأول، السعيد شنقريحة بالتهاني لأولئك الذين تمت ترقيتهم إلى رتب أعلى والمكرمين بالأوسمة، معتبرا أن هذا التكريم “مستحق نظير الجهود المبذولة في سبيل تطوير قدرات قواتنا المسلحة على الأسس القوية والمرتكزات الثابتة التي تكفل لجيشنا المزيد من التطور ولشعبنا وافر الأمن والأمان ولبلادنا الغالية مزيدا من الرقي والاستقرار”.

يذكر أن رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون قد أشرف على تقليد رئيس أركان الجيش الوطني السعيد شنقريحة، رتبة فريق أول، بالإضافة إلى تقليد رتبة لواء إلى مجموعة من العمداء، ورتبة عميد إلى مجموعة من العقداء، ورتبة عقيد إلى مجموعة من المقدمين، فضلا عن إسداء أوسمة إلى عدد من الإطارات العسكريين والمستخدمين المدنيين، بمقتضى مراسيم رئاسية مؤرخة في 30 يونيو 2022.

وقد حضر الحفل كبار المسؤولين في الدولة يتقدمهم رئيس مجلس الأمة، السيد صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد إبراهيم بوغالي والوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان ورئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج ومدير ديوان رئاسة الجمهورية، السيد عبد العزيز خلف، بالإضافة إلى مستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة وضباط سامين في الجيش الوطني الشعبي وشخصيات وطنية وتاريخية ومجاهدين.

وكان في استقبال السيد الرئيس لدى وصوله الى قصر الشعب، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق الأول السعيد شنقريحة وقائد الحرس الجمهوري الفريق الأول بن علي بن علي.

وبعد أن استمع إلى النشيد الوطني، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلة من الحرس الجمهوري أدت له التحية الشرفية، كما صافح كبار ضباط الجيش الوطني الشعبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى