آخر الأخبارأخبار الوطن

الفريق التقني لسونلغاز ينجح في تشغيل الوحدة الأولى المزودة للعاصمة الليبية بالكهرباء والليبيون يثنون على دور التقنيين الجزائريين

توجهت الشركة العامة للكهرباء الليبية بالشكر للفريق التقني الجزائري التابع لمجمع سونلغاز ، على المجهودات التي قام بها خلال أسبوع من العمل وعلى مدار الـ24 ساعة في صيانة الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي بالعاصمة الليبية طرابلس.

وكشفت الشركة العامة للكهرباء بليبيا في بيان لها نشرته على صفحتها الرسمية في “الفايسبوك”، عن الدخول الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي حيز التشغيل الكامل بقدرة 260 ميغا واط ، اليوم بعد الانتهاء من التجارب التشغيلية اليوم السبت .


وقدمت الشركة العامة للكهرباء الليبية تشكراتها” للفريق الجزائري الذي قام بمساعدة الفريق الفني الليبي في صيانة الوحدة الأولى بمحطة كهرباء الخمس الاستعجالي ” حسب نفس البيان.

يذكر أن الفريق التقني الجزائري التابع لمجمع سونلغاز انتقل إلى ليبيا الأسبوع الماضي بأمر من رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، الذي استجاب خلال مكالمة هاتفية لطلب فائز السراج رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني بالمساعدة العاجلة على إصلاح خلل في محطة توليد الكهرباء التي تزوّد طرابلس. ليأمر بعدها رئيس الجمهورية، وزير الطاقة بتشكيل فريق تقني من الشركة الوطنية للكهرباء والغاز سونلغاز للتوجه غدا لهذا الغرض إلى عاصمة البلد الشقيق”.

هذا وكان الفريق التقني الجزائري المشكل من 16 خبيرا ومختصا قد باشر في تقديم المساعدة التقنية لإصلاح وصيانة محطة كهرباء الخمس الاستعجالي بدراسة الاختلالات والأعطاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق