إقتصاد

الفريق التقني لمحافظة الطاقات المتجددة يواصل زياراته الميدانية لإنجاح برنامج كهربة المناطق المعزولة

يواصل الفريق التقني التابع لمحافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية برنامج زياراته الميدانية للبلديات و الجماعات المحلية وفق خطة عمل تم وضعها بالتعاون مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية لإنجاح برنامج كهربة المناطق المعزولة بالطاقة الشمسية، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للمحافظة.

و أضاف نفس المصدر أن برنامج الزيارات، المسطر خلال الفترة من 23 مارس إلى 11 أبريل 2021، يشمل عدة ولايات في شرق البلاد (مسيلة وسوق أهراس وخنشلة وجيجل) وأخرى في الغرب (عين الدفلى ومستغانم وسيدي بلعباس).

كما يتضمن هذا البرنامج، الذي يستمر طوال العام الحالي، محورين هامين، المحور الأول عملي يعتمد على مراقبة و تدقيق منشآت و تجهيزات الطاقة الشمسية حيز الخدمة، والثاني يتعلق على وجه الخصوص باجتماعات العمل مع المسؤولين و التقنيين المحليين بغرض توجيههم نحو أنظمة شمسية فعالة و مستدامة تتكيف مع خصوصيات كل منطقة و إعطاء الأولوية لسكان المناطق المعزولة.

و أوضح البيان ان الهدف من خطة المساعدة الفنية المقدمة من طرف المحافظة هو تسهيل و إنجاح برنامج كهربة المناطق المعزولة بالطاقة الشمسية، و تحسين و ترشيد الاستثمارات في مشاريع الطاقة الشمسية التي تتعلق بأنظمة الطاقة الشمسية الكهروضوئية و ضخ المياه و الإنارة العمومية.

و يقع تنفيذ خطة العمل هذه، حسب البيان، ضمن أولويات السلطات العمومية حيث تتم بالتنسيق والتعاون المباشر مع وزارة الداخلية والجماعات المحلية في إطار تنفيذ اتفاقية التعاون الموقعة مع محافظة الطاقات المتجددة و الفعالية الطاقوية في 2 فبراير الماضي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق