دولي

الفريق القانوني لجنوب أفريقيا في لاهاي: ننتظر أن تؤدي هذه القضية إلى تغيير الواقع المؤلم في قطاع غزة

قال الفريق القانوني لجنوب أفريقيا، بعد رفع محكمة العدل الدولية في لاهاي أولى جلسات مقاضاة الاحتلال الصهيوني بتهم الإبادة الجماعية للفلسطينيين في غزة، اليوم الخميس، أنه ينتظر أن تؤدي هذه القضية إلى تغيير الواقع المؤلم على الأرض في القطاع.

وأكد الفريق أن هنالك إفلات كامل للاحتلال الصهيوني من جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة، منددا بـ “المناظر المروعة” التي يشهدها قطاع غزة.

وأضاف الفريق القانوني أنه “كان علينا اتخاذ أي إجراءات لوقف الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني في غزة”, مؤكدين على موقفهم من هذه القضية وهي الدفاع عن المبادئ التي تحقق العدالة للفلسطينيين.

ومن المتوقع أن يصدر حكم في وقت لاحق من هذا الشهر بشأن الإجراءات العاجلة التي يتوقع أن تتضمن أوامر للكيان الصهيوني بتعليق عدوانه على قطاع غزة، لكن المحكمة لن تصدر حكمها فيما يتعلق باتهامات الإبادة الجماعية في الوقت نفسه، حسب مصادر قضائية ووسائل اعلام.

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال عدوانا مدمرا على قطاع غزة خلف، في حصيلة غير نهائية، أكثر من 23 ألف شهيد و59 ألف جريح، أكثر من 75 بالمائة منهم نساء وأطفال، وأكثر من 7 آلاف شخص في عداد المفقودين، إضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية وكارثة صحية وإنسانية غير مسبوقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى