رياضة

الفيفا: حفل الجوائز السنوية للإتحاد الدولي لن يقام في 21 سبتمبر

أفاد الإتحاد الدولي لكرة القدم، أن حفل جوائزه السنوي الذي كان مقررا في 21 سبتمبر المقبل بمدينة ميلانو الإيطالية، “لن يقام” وأنه يدرس الخيارات المتاحة.

وأوضح متحدث باسم “الفيفا” بأن الحفل لن يقام “بسبب وباء فيروس كورونا المستجد وتبعاته”، وأن الهيئة الدولية “تدرس بدائل محتملة”، غير أنها لم تحدد طبيعة هذه البدائل.

وتقيم الفيفا هذا الحفل سنويا لإختيار “الأفضل” في فئات عدة، أبرزها أفضل لاعب وأفضل لاعبة.

وتوج الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة الإسباني، بلقب أفضل لاعب في العالم للسنة الماضية، رفقة الأميركية ميغان رابينو، كأفضل لاعبة لدى السيدات، خلال حفل أقيم بمدينة ميلانو أيضا.

وتعد المدينة، الواقعة في مقاطعة لومبارديا بشمال إيطاليا، من أكثر المناطق تأثرا بـ”كوفيد-19″ الذي تسبب حتى مساء الجمعة بأكثر من 31 ألف وفاة معلنة في البلاد.

وشكل اختيار ميسي في 2019، نوعا من المفاجأة، حيث كانت التوقعات تصب لمصلحة الهولندي “فيرجيل فان دايك” مدافع نادي ليفربول الانجليزي، والذي اختير في ختام الموسم الماضي أفضل لاعب في البطولة الإنجليزية الممتازة “البريمر ليغ” وأفضل لاعب من قبل الإتحاد الأوروبي للعبة (يويفا).

لكن الأرجنتيني أضاف بعد ثلاثة أشهر من اختياره “الأفضل” من قبل الفيفا، جائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية سنويا لأفضل لاعب في العالم، للمرة السادسة.

ولدى السيدات، اختارت الفيفا في العام 2019 رابينو كأفضل لاعبة، بعد قيادتها منتخب بلادها إلى التتويج بكأس العالم النسوية التي احتضنتها فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق