إقتصاد

القرض الشعبي الجزائري: تسويق منتجات الصيرفة الإسلامية على مستوى وكالة ثانية بالعاصمة

صرح الرئيس المدير العام للقرض الشعبي الجزائري  محمد دحماني، أن هذا البنك العمومي شرع في تسويق خمسة منتوجات خاصة بالصيرفة الإسلامية على مستوى وكالته الثانية “125” بالقبة بالعاصمة موجهة للخواص والمهنيين والمؤسسات لاسيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وفي مداخلة له على هامش تدشين الشباك المخصص لمنتوجات الصيرفة الإسلامية على مستوى الوكالة، أوضح المدير العام للقرض الشعبي الجزائري محمد دحماني، أن المنتوجات الخمسة الجديدة المطورة منذ أكثر من ثلاث سنوات ستكمل قريبا بأربعة منتوجات أخرى تسمح للقرض باقتراح تسعة منتوجات للصيرفة الإسلامية على زبائنه.

كما أضاف يقول “يتعلق الأمر في المرحلة الأولى بتسع وكالات ستقوم بتسويق منتوجاتها الإسلامية ” مشيرا إلى أن هذه الوكالات هي وكالة 174 وادي حيدرة و125 القبة ( الجزائر العاصمة) تكون متبوعة قريبا بوكالة غرداية ووهران وسطيف وتيارت وقصر البخاري ( ولاية المدية).

كما أن هذه النماذج من المنتوجات والخدمات مطابقة لتعاليم الشريعة الإسلامية بعد التصديق عليها من طرف هيئة الرقابة الشرعية للبنك.

وتسلم القرض الشعبي الجزائري شهادات مطابقة من طرف المجلس الإسلامي الأعلى واعتماد من بنك الجزائر.

وستتم عملية تسويق المنتوجات تدريجيا عبر مجموع الشبكة الوطنية البنكية للقرض الشعبي الجزائري كما أنها ستشمل منتوجات الإيداع و التمويل على غرار الحساب الجاري الإسلامي وحساب الصك الإسلامي وحساب الادخار الإسلامي وحساب الاستثمار الإسلامي وعرض المرابحة عقار،سيارة، تجهيز وعرض الإيجار العقاري والتجهيزات.

وبهدف تسويق هذه المنتوجات المالية الجديدة، قام القرض الشعبي الجزائري بإنشاء على مستوى كل وكالة شباك مخصص لذلك.

إضافة إلى ذلك، يقوم هذا البنك العمومي بتكوين فرق متعددة التخصصات لإطارات تجارية من أجل التسويق التدريجي لمنتوجات الصيرفة الإسلامية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى