رياضة

الكاف: برمجة مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية في سبتمبر المقبل

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف) عن إجراء مباريات نصف نهائي رابطة الأبطال وكأس الكونفدرالية الافريقية في سبتمبر المقبل.

وأوضح سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بالكاف، في تصريحات صحفية، أمس الأربعاء، قائلا: إن “مباريات نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية، ستقام في سبتمبر المقبل، لكن لم يتم تحديد المواعيد النهائية حتى الآن”.

وأضاف سامسون أن القرار النهائي فيما يتعلق بحضور الجماهير للمباريات، لم يحدد بعد ، لكن “أعتقد أن الكاف ستمنح الحرية للاتحادات المحلية، لكي تقرر ذلك وفقا للظروف”. وتابع أن “نهائي رابطة الأبطال سينشط في الكاميرون، في حين سيجرى نهائي الكونفدرالية في المغرب”.

وسيشهد نصف نهائي رابطة لأبطال، مواجهة كروية مغربية مصرية خالصة، إذ يلتقي الرجاء بالزمالك، في المباراة الأولى، فيما يواجه الوداد نظيره الأهلي في اللقاء الثاني. وفي كأس الكونفدرالية، يواجه نهضة بركان منافسه حسنية أكادير، بينما يجمع نصف النهائي الثاني بيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني.

وكانت الكاف قد قررت تأجيل موعد مباراتي نصف نهائي رابطة الأبطال الافريقية وكأس الكونفدرالية، في أبريل الماضي، بسبب جائحة فيروس “كورونا”. وبخصوص استئناف البطولات المحلية، كشف سامسون أن “الكاف ليس لها دخل في البطولات المحلية، فكل اتحاد محلي له الحق في التشاور مع حكومته في مصير بطولات الموسم، سواء بالاستكمال أو الإلغاء”.

وفيما يخص باستكمال تصفيات كأس أمم إفريقيا، أكد سامسون أن “هناك تصور لاستكمال المباريات في حال فتح المجال الجوي والمطارات، في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، قبل بداية البطولة في يناير 2021″.

وأشار مدير لجنة المسابقات بالكاف إلى أن بطولة أمم إفريقيا ستقام في الكاميرون، في يناير وفبراير 2021، وسيتم تحديد مواعيد باقي مباريات التصفيات خلال الفترة المقبلة بشكل تفصيلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى