دولي

الكونغرس يعتمد تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرًا للدفاع في إدارة ‏بايدن

اعتمد الكونغرس الأمريكي، اليوم الجمعة، تعيين الجنرال لويد أوستن وزيرُا للدفاع الأمريكي في إدارة الرئيس جو بايدن الجديدة.
و صوّت مجلس النواب الأمريكي أمس بالموافقة، على استثناء لويد أوستن وهو جنرال متقاعد من فئة أربعة نجوم لتولي حقيبة الدفاع في إدارة الرئيس جو بايدن.
ووافق مجلس النواب على الإجراء بأغلبية 326 صوتًا مقابل 78، مع معارضة 15 ديموقراطيًا و63 جمهوريًا مما يمهد الطريق أمام مجلس الشيوخ لتأكيد أوستن لقيادة وزارة الدفاع في وقت لاحقّ هذا الأسبوع.
وكان بايدن قد قال في خطاب ترشيح أوستن للمنصب: “مع سجل مميز في الخدمة العسكرية امتد لأربعة عقود، يعتبر الوزير المكلف أوستن قائدًا ذو خبرة عميقة، حيث حاز على مرتبة عالية، كما خدم بامتياز في العديد من المناصب الأكثر أهمية
في البنتاغون”.
و أشارت تقارير إعلامية قبل أيام إلى وجود ضغوط على الرئيس الأمريكي بايدن لضمّ المزيد من السود إلى حكومته، حيث يجري النظر لتولي الجنرال المتقاعد لويد أوستن، القائد السابق للقيادة المركزية الأمريكية, هذا المنصب.
وبحسب صحيفة بوليتيكو، قال ثلاثة أشخاص على دراية بالمناقشات، إنّ الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن لمنصب وزير الدفاع.
ويبلغ لويد أوستن من العمر 67 عامًا وهو برتبة جنرال، وخدم في عدة دول، وأحيل إلى التقاعد عام 2016 و هو خريج أكاديمية “ويست بوينت” لسلاح الجيش  الأمريكي، ورغم أنه التحق بالمؤسسة العسكرية عام 1975، فإنه لم يبرز إلا بعد أحداث 11 من سبتمبر عام 2001.
وترأس أوستن القيادة الوسطى الأمريكية المسؤولة عن منطقة الشرق الأوسط (سانتكوم) بين عامي 2013 و2016، وتولى أبرز المهمات العسكرية في حربي العراق وأفغانستان، فضلًا عن عمليات الحرب ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، في سوريا
والعراق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق