آخر الأخبار

رفع إجراءات التباعد أثناء الصلاة 

قررت وزارة الشؤون الدينية والاوقاف رفع إجراءات التباعد أثناء الصلاة والعودة إلى “هيئة الصلاة العادية”, وذلك بالنظر إلى “التحسن الملحوظ” في الوضع الصحي المتعلق بفيروس كورونا الذي شهدته الجزائر.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء أنه “بالنظر إلى التحسن الملحوظ في الوضع الصحي المتعلق بفيروس كورونا، وإثر الاجتماع التنسيقي التشاوري مع اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، تدعو اللجنة الوزارية للفتوى الى التخفيف من الإجراءات الوقائية المتعلقة بالمساجد، تكيفا مع المستجدات الصحية والإبقاء على القدر المطلوب من الاحتياطات الذي يتناسب مع الوضعية الحالية”.

وأشارت الوزارة إلى “إمكانية العودة إلى تطبيق كل الإجراءات الصحية الوقائية إذا وقعت تطورات أخرى في الحالة الوبائية”.

كما قررت أيضا فتح مصليات النساء والمكتبات المسجدية واستئناف الدروس الأسبوعية والحلقات التعليمية والنشاط العلمي والتربوي للمرشدات الدينيات وأستاذات التعليم القرآني, مع “استمرار الأئمة في تخفيف الصلوات والخطب والدروس وتجنب التطويل”.

وشدّدت لجنة الفتوى على ضرورة “مواصلة الأخذ ببعض الإجراءات الوقائية مثل استعمال القناع الواقي والحرص على النظافة والتعقيم”، لافتة الى أن الفيروس “ما يزال موجودا والاحتياط ضروري”.

من جانب آخر، دعت اللجنة الى الإقبال على استعمال اللقاح ضد كورونا قصد تحقيق “مزيد من الإنجازات في الوضعية الصحية والوصول إلى المناعة الجماعية” مع “التحلي باليقظة وروح التضامن بين أفراد المجتمع والتعاون مع الجهات المختصة المسؤولة عن الوضع الصحي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى