إقتصاد

المؤسسة المينائية لسكيكدة: تصدير أكثر من 325 ألف طن من الكلنكر خلال 04 أشهر الأولى من 2022

تمكنت المؤسسة المينائية لسكيكدة من تصدير 325 ألف و415 طنا من مادة الكلنكر خلال الأربعة أشهر الأولى من السنة الجارية 2022، حسب ما علم اليوم الاثنين من خلية الإعلام و الاتصال لذات المؤسسة.

وأكد عبد المالك حميدشة, المكلف بالإعلام و الاتصال بذات المؤسسة, أنه بتصدير هذه الكمية تجاوزت المؤسسة الهدف السنوي المسطر و المقدر بـ274 ألف و907 أطنان.

وأرجع ذات المصدر هذه النتيجة إلى التدابير العملياتية التسهيلية التي اتخذت لتشجيع ومرافقة المتعاملين الاقتصاديين وترقية الصادرات.

كما أكد ذات المتحدث بأن الكلنكر تم تصديره عبر ميناء سكيكدة إلى عديد الأسواق الأوروبية والأفريقية والأمريكية على غرار ألمانيا وفرنسا وإنجلترا و كذا السنغال و غانا و نيجيريا و المكسيك .

من جهة أخرى, أفاد المصدر بأنه تم تصدير هذا الكلنكر من قبل 4 متعاملين اقتصاديين على غرار كل من المجمع الصناعي لإسمنت الجزائر “جيكا ” و مجمع “لافارج الجزائر ” للإسمنت حيث تم تخصيص 4 أرصفة على مستوى المؤسسة المينائية لسكيكدة لتصدير هذه المادة.

وأضاف السيد حميدشة بأنه سيتم قريبا اقتناء رافعة جديدة من الحجم الكبير أو ما يعرف بـ”شيبلودير” بقدرة رفع تصل إلى 2.000 طن في الساعة حيث بلغت تكلفتها المالية 3 ملايين و 393 ألف أورو و التي من شأنها أن تسهل عملية رفع مادة الكلنكر و تزيد من سرعة الشحن.

كما سيسمح هذا الجهاز, حسب ذات المصدر, بالحفاظ على البيئة و الصحة العامة وفقا للمعايير الدولية المتعامل بها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى