أخبار الوطن

المؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية: اتخاذ اجراءات لمعالجة اختلالات في تسيير الموارد البشرية

أفادت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية, في بيان لها اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ إجراءات لمعالجة الاختلالات على مستوى تسيير الموارد البشرية من خلال تنصيب لجنة للإشراف على تحضير إطلاق عملية اقتناء برمجيات جديدة خاصة بتسيير الموارد البشرية والأجور.

وجاء في البيان، الذي نشرته المؤسسة عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ” تعلم الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية كافة إطاراتها وعمالها، بأنه تبعا لنتائج عمليات التدقيق الجارية على مستوى مختلف هياكل ومديريات المؤسسة، لاسيما الوحدات الجهوية المكلفة بتسيير الموارد البشرية، تم الكشف عن عدة نقائص واختلالات في مجال تسيير الموارد البشرية و معالجة الأجور”.

وأمام هذه الوضعية، قررت المديرية العامة للشركة، تنصيب لجنة للإشراف على تحضير إطلاق عملية اقتناء برمجيات جديدة خاصة بتسيير الموارد البشرية والأجور.

وحسب المؤسسة فان هذه اللجنة تتولى تحديد الاحتياجات فيما يخص تسيير الموارد البشرية من أجل إعداد دفتر الشروط، إضافة إلى وضع تحت تصرف المتعامل الذي سيتم اختياره إثر ذلك، كل التعليمات والتدابير القانونية المعمول بها في مجال تسيير الموارد البشرية، وكذا متابعة والمصادقة على كافة مراحل إنجاز المشروع.

ويهدف هذا المشروع، يضيف المصدر ذاته إلى” تحقيق تسيير مرن وفعال للموارد البشرية، خاصة فيما يتعلق بعمليات التوظيف والتكوين وتسيير المسار المهني للعمال، إضافة إلى تسيير أكثر نجاعة لعملية معالجة الأجور على مستوى الشركة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى