آخر الأخبارأخبار الوطن

المجاهد عبد السلام بوشارب في ذمة الله

توفي أمس الخميس، المجاهد عبد السلام بوشارب، عن عمر ناهز 85 سنة، حسب ما علم يوم الجمعة لدى وزارة المجاهدين وذوي الحقوق.

ولد الفقيد عبد السلام بوشارب سنة 1935 بعين ولمان بولاية سطيف، من عائلة جزائرية بسيطة، والتحق في مقتبل عمره بالمدرسة القرآنية حيث تعلم أصول الدين واللغة.

وقد اقتحم المجاهد الراحل، النشاط السياسي كمناضل في الحركة الوطنية، حيث مكّنته الاحداث التي عاشتها الجزائر من أن يكتشف بأن الوضع لا يمكن أن يتغيّر الا بطريقة مغايرة ، خاصة بعد مجازر الثامن ماي 1945.

وبعد انطلاق ثورة أوّل نوفمبر المجيدة، التحق الفقيد بصفوف جيش التحرير الوطني بالناحية الثالثة، المنطقة الاولى  للولاية الأولى التاريخية، حيث أسّس أول صاعقة لجيش التحرير الوطني، كما شارك  في العديد من العمليات، وتقلد عدة مسؤوليات من بينها مسؤولًا للناحية الرابعة بالولاية التاريخية الأولى.

وبعد الاستقلال واصل المرحوم نضاله في صفوف الجيش الوطني الشعبي، حيث كان ضمن الإطارات التي شاركت في حرب أكتوبر 1973 بمصر، ليتقلد بعد عودته عديد الرتب، من بينها مسؤول فيلق بالناحية السادسة لتمنراست، ثم مسؤول فيلق بالقطاع العسكري لولاية تبسة، فمسؤول فيلق بالقطاع العسكري لعنابة ثم مديرًا للاتصال والإعلام بوزارة الدفاع الوطني، قبل أن تتمّ ترقيته إلى رتبه لواء.

في هذا السياق، أبرق وزير المجاهدين وذوي الحقوق، الطيب زيتوني، بأخلص تعازيه إلى أسرة الفقيد ورفاقه في الجهاد، داعيًا الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة و يسكنه فسيح  جنانه، ويرزق ذويه الصبر والسلوان. للإشارة فإن جنازة الراحل ستشيّع ظهر اليوم الجمعة بمقبرة العالية بالجزائر العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق