أخبار الوطن

المجلس الشعبي الوطني: تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر – هولندا”

تم اليوم الأربعاء بمقر المجلس الشعبي الوطني تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة “الجزائر-هولندا”، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن هذا التنصيب جرى بحضور سفيرة مملكة هولندا لدى الجزائر، السيدة جانا فاندر فيلد، ونائب رئيس المجموعة البرلمانية لحركة مجتمع السلم، السيد عبد الوهاب دايرة، وكذا ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج.

وخلال إشرافه على عملية التنصيب, أشاد نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، خليفة بن سليمان، بمستوى العلاقات الثنائية التي تربط الجزائر وهولندا، مبرزا دور المجموعة البرلمانية للصداقة في “توطيد العلاقات الثنائية وتطوير الديبلوماسية البرلمانية التي تعد وسيلة للتقارب وتمتين أواصر الصداقة بين الدول”.

ولدى تناولها الكلمة، أشادت السيدة جانا فاندر فيلد بمستوى العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين وأكدت رغبة بلادها في “تعزيز التعاون الثنائي مع الجزائر، خاصة في مجالات الفلاحة، الطاقة وتسيير المنصات اللوجستية”، مثمنة في نفس الوقت “الدور الاستراتيجي” للجزائر في الحفاظ على الأمن والاستقرار في القارة الافريقية.

وفي ذات السياق، أوضح البيان أن رئاسة المجموعة عادت إلى السيد نور الدين حطاب الذي استذكر في مداخلته “العلاقات التاريخية التي تربط البلدين” ونوه بـ”تقارب الرؤى بينهما حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية”.

وأكد السيد حطاب على “ضرورة بعث الشراكة بين البلدين في مختلف المجالات”، مجددا “استعداده، رفقة أعضاء اللجنة، للإسهام في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية من أجل تطوير التعاون مع مملكة هولندا من خلال تبادل الزيارات والخبرات وتكريس الحوار المستمر بين ممثلي الهيئتين التشريعيتين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى