أخبار الوطن

المجلس الشعبي الوطني: رئيس المجموعة البرلمانية الصداقة الجزائر-المكسيك يستقبل سفير المكسيك

استقبل رئيس المجموعة البرلمانية للصداقة الجزائر-المكسيك حذيفة زغوان، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، سفير الولايات المتحدة المكسيكية لدى الجزائر خوسيه إغناسيو مادارسو بوليفار، حسبما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني.

وأوضح البيان، أن الجانبين تناولا خلال هذا اللقاء “واقع العلاقات بين البلدين واستعرضا آفاق تطويرها وكذا مجالات التعاون بينهما لاسيما وأن عدة قواسم مشتركة تجمع مسارهما وتاريخهما”.

كما تطرقا إلى “سبل توسيع الشراكة بين البلدين في مجالات الاقتصاد، الثقافة، التربية والتعليم، وكذا دور الدبلوماسية البرلمانية في تكريس وتجسيد هذه الشراكة عبر مجموعتي الصداقة”.

ولفت السفير المكسيكي بالمناسبة إلى أن “زيارته تأتي في إطار احتفال الجزائر والمكسيك بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين”.

وبخصوص الوضع الدولي -يضيف ذات المصدر-، اتفق الجانبان على “حق الشعبين الصحراوي والفلسطيني في تقرير المصير” حيث “استعرضا في هذا السياق مخلفات العدوان الغاشم على قطاع غزة وحثا على ضرورة توحيد الصف العالمي لإيقاف المجازر الصهيونية المرتكبة بحق الفلسطينيين”.

وفي هذا الإطار، أشاد السفير المكسيكي بـ “دور الجزائر في مجلس الأمن وسعيها الدؤوب لتمكين دولة فلسطين من نيل العضوية الكاملة في الأمم المتحدة”، وفقا للبيان.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى