أخبار الوطنإقتصاد

المجلس الشعبي الوطني يعتزم اقتراح مشروع قانون لمساعدة التجار غير الرسميين على الاندماج في المجال القانوني

يعتزم المجلس الشعبي الوطني اقتراح مشروع قانون، في إطار قانون المالية التكميلي 2021، لحماية الناشطين في الاقتصاد الموازي سيما منهم التجار الذين يرغبون في الاندماج في المجال الرسمي، حسبما أكده نبيل لوهيبي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والتنمية والصناعة والتجارة والتخطيط اليوم الخميس بالجزائر العاصمة.

وأوضح السيد لوهيبي خلال اجتماع لجنته مع رئيسة الكنفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية وممثلي مكاتب اتحادات الجنوب، انه “نعتزم اقتراح قانون في إطار قانون المالية التكميلي 2021 من أجل مساعدة الأشخاص الناشطين في القطاع غير الرسمي على العمل بشكل قانوني من خلال دفع ضرائبهم ورسومهم دون التعرض للعقاب عن ماضيهم”.

و أكد ذات المسؤول في السياق ذاته، أن اللجنة قررت عقد اجتماع مع المديرية العامة للضرائب، بحر الأسبوع المقبل، من أجل دراسة السبل والوسائل المناسبة لمساعدة الأشخاص الذين مارسوا التجارة غير الرسمية منذ سنوات على الاندماج في القطاع الاقتصادي الرسمي.

كما أشار السيد لوهيبي، إلى أن نجاح هذه المبادرة من شأنه أن يجعل من الممكن استعادة الكتلة النقدية، التي يتم تداولها في المجال غير الرسمي، لإدخاله في السوق المصرفية.

وتابع قائلا “آمل أن نخرج بتوصيات وحلول ملائمة من اجل خدمة مصلحة الاقتصاد الوطني والمتعاملين الاقتصاديين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى