آخر الأخبارأخبار الوطن

المجلس الشعبي الوطني يفتتح دورته العادية لسنة 2021-2022

افتتح المجلس الشعبي الوطني، اليوم الخميس، دورته البرلمانية العادية لسنة 2021-2022، برئاسة ابراهيم بوغالي رئيس المجلس.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل والوزير الأول، وزير المالية أيمن بن عبد الرحمن وأعضاء الحكومة.

ويأتي افتتاح هذه الدورة طبقا للمادة 138 من الدستور وكذا المادة 05 من القانون العضوي رقم 16-12 الذي يحدد تنظيم المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة وعملهما وكذا العلاقات الوظيفية بينهما وبين الحكومة.

وفي كلمته خلال افتتاح الجلسة، أكد ابراهيم بوغالي أن هذه العهدة البرلمانية “ستعرف عملا دؤوبا ومكثفا” مضيفا، أن المجلس سيكون في “مستوى ما ينتظرنا من أشغال وما يبعث على الارتياح هو أنه يزخر بالكفاءات القادرة على مناقشة القوانين انسجاما مع روح الدستور الجديد حتى نتمكن من أحداث الوثبة الاقتصادية والاجتماعية التي تعهد بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون من خلال برنامجه الطموح”.

وكان المجلس الشعبي الوطني الذي أفرزته تشريعيات 12 جوان المنصرم قد تم تنصيبه في الثامن من شهر جويلية في جلسة علنية تم خلالها أيضا انتخاب النائب عن القائمة الحرة “الوحدة والتداول” للدائرة الإنتخابية لغرداية، ابراهيم بوغالي رئيسا للغرفة السفلى للفترة التشريعية التاسعة.

وتنص المادة 138 من الدستور، على أن البرلمان يجتمع في دورة عادية واحدة كل سنة مدتها 10 أشهر وتبتدئ في ثاني يوم عمل من شهر سبتمبر وتنتهي في آخر يوم عمل من شهر جوان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى