إقتصاد

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم غدا الاثنين يوما دراسيا تكريما للباحث جيلالي اليابس

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي غدا الاثنين بالمكتبة الوطنية بالحامة بالجزائر العاصمة، يوما دراسيا تكريما لروح الفقيد الباحث، المفكر، المثقف والوزير السابق جيلالي اليابس تحت عنوان “البحث عن الصرامة”، حسبما افاد به بيان للمجلس. 

وسيحضر هذا اللقاء، الذي ينعقد تحت الرعاية السامية للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مجموعة من المثقفين والباحثين و وزراء وهيئات فكرية ومؤسسات وطنية وجامعيين وممثلين عن المجتمع المدني والمعرفي بحضور عائلة المرحوم الأستاذ جيلالي اليابس، يضيف نفس المصدر.

وخلال هذا اللقاء، سيتم استحضار ماضي جيلالي اليابس “الذي تميز بالصرامة والانضباط والعقلانية في أداء المهام والقيام بالعمل، والتذكير بهذه القيم التي تؤثر على المجتمع باعتبارها محددات وموجهات الفعل الفردي والجماعي والاجتماعي معا في شتى مجالات الحياة وشرطا وجب توفره والاقتداء به لتحقيق أي نجاح”.

وفي هذا اصدد، ذكر البيان ان المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي شرع منذ مدة في تنظيم لقاءات تكريمية تحت رعاية رئيس الجمهورية إحياء لذكرى شخصيات وطنية خدمت الوطن والمجتمع بإسهاماتهم وفكرهم في مختلف الميادين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى