آخر الأخبارأخبار الوطن

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو للإنخراط في مسار بناء الجزائر الجديدة

 دعا اليوم الخميس المجلس الوطني لحقوق الانسان وبمناسبة إحياء يوم الشهيد، إلى “ضرورة” الإنخراط في مسار بناء الجزائر الجديدة، والتي باتت ورشة مفتوحة لأجل التكفل بمشاكل ومشاغل المواطنين، حسبما ورد في بيان عن ذات المجلس.

وأوضح المجلس في بيانه أن “الإنخراط في مسار بناء الجزائر الجديدة”، يجب أن يكون في “سياق تشاركي” مع إبداء الراي و”بكل حرية في كل السياسات العمومية ومدى احترامها لمتطلبات و مقتضيات دولة القانون وحقوق الانسان”.

كما دعا المجلس الشعب الجزائري إلى”التمسك بممارسة الحقوق والحريات المنصوص عليها في المنظومة الدستورية والقانونية”،في إطار سلمي وحضاري.

وسيبقى المجلس –يضيف البيان– دائم “الإصغاء والإستماع” للمواطنين والمجتمع المدني وجمعياته والمدافعين عن حقوق الانسان،و يعمل في إطار قوانين الجمهورية من أجل “توفير سبل جبر الضرر ومتابعة ومعاقبة وإدانة كل من تسول له نفسه المس بتلك الحقوق”.

كما شدد المجلس على أن الاحتفال بيوم الشهيد يبقى مناسبة “لتذكر التضحيات الجسام” التي بذلت من أجل الانعتاق من الإستعمار البغيض، و استرجاع السيادة وأيضا من أجل “غرس وتثبيت روح اليقظة في شباب اليوم للحفاظ على وحدة واستقرار البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى