أخبار الوطن

المحطة الجوية الجديدة لوهران: ترقب الشروع في التجارب التقنية لهبوط الطائرات

يرتقب الشروع في التجارب التقنية لهبوط الطائرات بالمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران مع نهاية شهر أفريل الجاري، حسبما أفاد به اليوم الثلاثاء مدير المطار.

وقال نجيب بن شنين أنه تم الانتهاء من وضع التجهيزات الخاصة بالمطارات على مستوى المحطة والمتمثلة في ستة ممرات تليسكوبية و البساط المتحرك الخاص بالأمتعة و كذا كاميرات المراقبة و نظام مراقبة الدخول إلى المطار ومراقبة المسافرين وغيرها على أن تنطلق التجارب التقنية لهبوط الطائرات مع نهاية الشهر الجاري.

وأضاف بأن التجارب التقنية للمحطة الجوية الجديدة للمطار الدولي “أحمد بن بلة” لوهران توشك على نهايتها وشملت 31 حصة على غرار المصاعد الآلية وأجهزة التكييف والمضخات والصوت والإنارة الداخلية والخارجية وأشرطة الحقائب وغيرها.

كما تقوم حاليا الشركة المنجزة “كوسيدار” مع مكتب الدراسات بإعداد محاضر الاستلام المؤقت لكل حصة بعد الانتهاء من مرحلة التجارب التقنية، وفق ذات المسؤول.

وأكد بأن هذه المنشأة الجديدة ستكون جاهزة لاستقبال ضيوف وهران بمناسبة الطبعة ال 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط التي ستقام خلال الفترة الممتدة من 25 جوان إلى 6 جويلية المقبلين.

وتقدر طاقة معالجة المحطة الجوية الجديدة  ب 3.5مليون مسافر سنويا قابلة للتوسعة إلى 6 ملايين مسافر سنويا،كما تضمن المشروع إنجاز منطقة الشحن طبقا للمعايير الدولية المعمول بها تتربع على مساحة 4 ألاف متر مربع.

وتتوفر المحطة الممونة بالطاقة الشمسية بمجموع 4 آلاف لوحة على حظيرة للسيارات من ثلاثة طوابق تتسع ل 1.200 مركبة وكذا حظيرة خارجية أخرى بطاقة استيعاب مماثلة.

كما انتهت أشغال إنجاز طريق مزدوج جديد على مسافة 2 كلم يؤدي إلى المحطة الجوية الجديدة بما في ذلك وضع الإنارة العمومية و إنجاز المساحات الخضراء تكفلت بها مؤسسة تسيير مطارات الغرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى