إقتصاد

المخطط الإستراتيجي لتطوير شركة النقل بالسكك الحديدية محور إجتماع مجلس الإدارة

عقد اجتماع لمجلس مديرية الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، وذلك على مستوى مقر المديرية العامة، خصص لدراسة المخطط الاستراتيجي لتطوير المؤسسة والذي يمتد على مرحلتين، هما (2021 إلى 2025) و(2025 إلى 2030).

و  يهدف هذا اللقاء حسب بيان للشركة  إلى إعلام الإطارات المعنيين حول محتوى ومحاور المخطط، بهدف تمكينهم من وضع برامج عمل على مستوى مختلف المديريات والمصالح، تندرج ضمن الأهداف الإستراتيجية المشتركة للشركة.
وفي هذا الصدد أوضح المدير العام للشركة، كريم عياش، خلال كلمته الافتتاحية، أن هذا التقرير يتضمن الإجراءات الاستراتيجية التي سيتم وضعها حيز التنفيذ على مستوى كل هياكل ومصالح المؤسسة، داعيا للقيام بتشخيص عقلاني، صادق وصارم لوضعية المؤسسة في إطار هادئ وبنّاء، وذلك من أجل تحديد نقاط الضعف والتحديات ووضع الإجراءات اللازمة بهدف تحسين التسيير والأداء المستقبلي للشركة.
و بهذه المناسبة وأكّد  المدير العام بأن مجلس مديرية المؤسسة سيجتمع بشكل دوري لمتابعة تطوّر تنفيذ المخطط الاستراتيجي.
للإشارة، فإن المخطط الاستراتيجي يرتكز على محورين. يتعلق الأول بتشخيص وضعية المؤسسة من حيث التنظيم، السياسة التجارية، إضافة إلى سياسة الاستثمار في معدات النقل وتجهيزات السكة الحديدية، وكذا تطور المؤشرات المالية من حيث الربحية والنجاعة.
ويتعلق الشق الثاني، بالإجراءات الاستراتيجية التي ينبغي وضعها من أجل تحقيق عقلنة وترشيد التسيير، وتحسين الخدمات وضمان انتقال طاقوي يستجيب لمتطلبات الحفاظ على البيئة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى