آخر الأخبارأخبار الوطن

المدية: الوزير الأول يشرف على مشروع إنجاز بساتين الأشجار المثمرة بمنطقة عين الملح

أشرف الوزير الأول السيد عبد العزيز جراد، اليوم الأحد، على مشروع إنجاز بساتين الأشجار المثمرة في إطار الشراكة بين المستثمرين الخواص والمستثمرة الفلاحية على مستوى منطقة عين الملح ببلدية اولاد ابراهيم ولاية المدية طبقا للقانون 10_03 المتضمن شروط وكيفيات استغلال الأراضي الفلاحية التابعة لأملاك الدولة.

وأحدثت هذه الآلية فارقا ملحوظا على ارض الواقع في دعم الاستثمار الفلاحي وسجلت تقدما لاسيما في عصرنة طرق استغلال هذه الأراضي وتكثيف انظمة الزراعة الحديثة والمتطورة وتوسيع المساحات المسقية.

كما كان للوزير الأول لقاء مع الفلاحين أثناء معاينة المشروع، أين ثمن جهودهم ودعا إلى دعم الصناعات التحويلية لحماية المنتوج الفلاحي وتطويره ودعما للاقتصاد الوطني.

للإشارة يقوم الوزير الأول بزيارة عمل إلى ولاية المدية، حيث أعطى إشارة انطلاق دخول التعليم والتكوين المهنيين لسنة 2020 /2021 من المعهد الوطني المتخصص في التكوين المهني.

وقام السيد جراد بتدشين مقطع الطريق السيار الرابط بين شفة والبرواقية على مسافة 53 كلم، منها 10 كلم باتجاه البليدة و43 كلم باتجاه المديةِ. فيما بلغ تعداد المنشآت الفنية 57، منها 32 منشأة عملاقة، ووصل طول الأنفاق الى 4800م.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى