مجتمع

المدية: تخصيص أكثر من 3.000 إعانة للبناء الريفي لفائدة البلديات

تم تخصيص ما لا يقل عن 3.100 إعانة للبناء الريفي لفائدة ولاية المدية، في إطار ترقية السكن الريفي وإعادة تعمير المناطق المهجورة، وفق ما علم أمس الأربعاء لدى مصالح الولاية.

وأفاد ذات المصدر، بتخصيص حصة أولى من 2.500 إعانة لفائدة الولاية، حيث تم إخطار البلديات الـ 64 بها، لغرض الشروع في إجراءات توزيعها على المواطنين المؤهلين لهذه الصيغة السكنية.

وتم توزيع نسبة 20 بالمائة من هذه الحصة من الإعانات، أي ما يمثل 500 وحدة، على المواطنين الذين تستوفي ملفاتهم الشروط المؤهلة للاستفادة من هذه الإعانة العمومية، في حين سيتم توجيه النسبة المتبقية المقدرة بـ 2.000 إعانة (80 بالمائة) للتوزيع تدريجيا، تماشيا مع إعداد قوائم المستفيدين والمصادقة عليها من طرف اللجان البلدية للتوزيع، وفق توضيحات نفس المصدر.

كما أشار المصدر، إلى إخطار البلديات أيضا بحصة ثانية من الإعانات، مقدرة بـ 600 وحدة، من أجل توجيهها لسكان مناطق الظل والقرى والمداشر المعزولة المتواجدة على مستوى المناطق السهبية، جنوب وجنوب شرق الولاية.

وتم في إطار تحقيق مبدأ المساواة ما بين الجماعات المحلية، تخصيص ما بين 20 إلى 40 إعانة لكل بلدية وفق المصدر، الذي أكد على منح الأولوية للأشخاص الأكثر احتياجا ووفقا المعايير المحددة في المجال، خلال إعداد قوائم المستفيدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى