أخبار الوطن

العقيد فاروق عاشور :سنباشر تحقيقات معمقة لكشف أسباب الحرائق مباشرة بعد اخمادها

أكد مدير الإتصال والإحصائيات بالمديرية العامة للحماية المدنية العقيد فاروق عاشور، أن جهود وحدات الحماية المدنية في هذه الأثناء منصبة في هذه الأثناء على إخماد الحرائق التي عرفتها عدد من ولايات الوطن.

وفي هذا الصدد قال العقيد فاروق عاشور في تصريح للتلفزيون الجزائري، أنه ومباشرة بعد الانتهاء من عملية اخماد هذه الحرائق ستباشر مصالح الحماية المدنية بالتنسيق مع وحدات الدرك الوطني لكشف أسباب هذه الحرائق.

و عن تفاصيل الحرائق التي مست عدد من ولايات الوطن أضاف العقيد فاروق عاشور ، أن هذه الحرائق الغابية نشبت على مستوى كل من ولايات تيبازة، سيدي بلعباس، بومرداس، تلمسان، تيزي وزو،وهران،مستغانم، بجاية،
الشلف و المدية مبرزا أن ولاية تيبازة لوحدها سجلت 10 حرائق غابية خلفت وفاة شخصين من جنس ذكر حاصرتهما النيران داخل مدجنة بدوار واد مهابة ببلدية قوراية.

كما تمكنت وحدات التدخل للحماية المدنية في نفس الفترة على مستوى عدة مداشر وقرى ببلدية قوراية (تيبازة) من إجلاء 25 شخصا كانوا محاصرين من النيران حيث تم التكفل بهم وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم وذلك بحضور المدير العام للحماية المدنية،العقيد بوغلاف بوعلام وكذا والي تيبازة للوقوف على الوضعية عن قرب.

كما أضاف العقيد عاشور أن مصالح الحماية المدنية سخرت حوالي 80 شاحنة مجهزة و 150 عون من مختلف الرتب للتدخل على مستوى ولاية تيبازة مدعمة بحوامتين (02) إلى جانب تدعيم جهود التدخلات بأرتال متنقلة من مصالح الحماية لولاية الجزائر وكذا الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل من أجل اخمادها و حماية السكان القاطنين بمحاذاة بؤر النيران و كذا الغطاء النباتي.

وفي ذات الصدد أكد ذات المسؤول أن عمليات التدخل من أجل إخماد سلسلة الحرائق الغابات لاتزال متواصلة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق