أخبار الوطن

المدير العام للأمن الوطني في زيارة عمل إلى المديرية العامة للشرطة الإيطالية

قام المدير العام للأمن الوطني السيد فريد بن شيخ، يومي 29-30 ماي الماضي، بزيارة عمل إلى المديرية العامة للشرطة الإيطالية، وهذا بدعوة من المدير العام للشرطة الإيطالية السيد لومبيرتو جيانيني، حسب بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

واستهل برنامج هذه الزيارة التي تندرج ضمن إطار التعاون الشرطي بين الجزائر وايطاليا، بمحادثات ثنائية جمعت المدير العام للأمن الوطني بنظيره الإيطالي، لتتوسع بعدها إلى وفدي شرطة البلدين، حيث تناولت هذه اللقاءات سبل تعزيز آليات التعاون الشرطي المشترك، لا سيما في مجال التصدي للجريمة المنظمة العابرة للحدود وتطوير القدرات الشرطية في شتى التخصصات، حسب البيان.

كما كانت هذه الزيارة -يضيف المصدر- سانحة للمدير العام للأمن الوطني السيد فريد بن شيخ والوفد المرافق له، للوقوف على سير وتنظيم بعض المصالح العملياتية للشرطة الإيطالية.

كما دُعي المدير العام للأمن الوطني، لإلقاء مداخلة بالمدرسة العليا لتكوين ضباط الشرطة الإيطالية بروما، تمحورت حول آليات مكافحة الجريمة المنظمة، بحضور نظيره الإيطالي وإطارات سامية من الشرطة الايطالية بهدف إثراء وتبادل الخبرات بين شرطة البلدين.

للإشارة، هذه الزيارة جاءت بعد الزيارة المماثلة التي قام بها المدير العام للشرطة الإيطالية السيد لومبيرتو جيانيني “LAMBERTO Giannini ” رفقة وفد رفيع المستوى، إلى بعض المصالح العملياتية للشرطة الجزائرية بتاريخ 01 ديسمبر 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى