آخر الأخبارأخبار التلفزيون

المدير العام للتلفزيون الجزائري: يجب أن نخرج من تأثير مناسبة رمضان إلى الإنتاج على مدار السنة

كشف المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أحمد بن صبان، خلال استضافته  في منتدى الحوار، اليوم السبت، عن الشبكة البرامجية الخاصة بالتلفزيون الجزائري لشهر رمضان.

وبهذه المناسبة ثمّن السيد بن صبان، الأعمال الرمضانية التي تبنتها المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري هذه السنة قائلًا: “رمضان هذا العام مخطئ من يفكّر أن يشاهده خارج إطار التلفزيون الحزائري”.

وفيما يخص كيفية اختيار باقة البرامج والاعتماد على بعض المؤثرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أفاد ذات المتحدث، أنّ “التلفزيون العمومي متفتّح ولم يعد منغلقًا على نفسه، ويرحب بجميع الأفكار الخلاقة التي من شأنها أن ترفع من قيمة العمل الإبداعي والفكري داخل الوطن، واختيار الأعمال ليس قرارًا إداريًا بل هو فني، لدينا مديرية إنتاج أين تعرض علينا الأعمال وتدرس وتمر عبر لجان قراءة ولجان فنية، وتقيّم ويتم الاختيار على أساس الخط الافتتاحي لقنواتنا، وبالتالي فرص العمل مع التلفزيون الجزائري متاحة”.

وفي رؤيتنا المستقبلية، يجب أن نخرج من تأثير المناسبة الرمضانية فقط، إلى الإنتاج على مدار السنة، أضاف السيد بن صبان.

وفي ذات الصدد أكّد المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، أنّه وبعد شهر رمضان مباشرةً ستنطلق مسابقة الدراما الجزائرية والعربية، للتموقع في المشهد الدرامي العربي، كما سينطلق أيضًا بمناسبة يوم الذاكرة، المهرجان الوطني للفيلم الوثائقي.

وأضاف السيد بن صبان: “نحن لا نريد للتلفزيون الجزائري أن يكون منافسًا لأحد، ولا أحد في الجزائر يمتلك إمكانيات منافسة للتلفزيون العمومي سواءً كان أحمد بن صبان على رأسه أو غيره، وهو القاطرة التي تقود العملية الإبداعية في الجزائر”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق