Non classéآخر الأخبارأخبار التلفزيونأخبار الوطن

المدير العام للتلفزيون الجزائري في حوار مع مجلة الجيش: من لا يمتلك الذاكرة قد يضيع منه التاريخ

تطرق المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري السيد أحمد بن صبان في حوار مطول مع مجلة الجيش إلى عديد الملفات ذات الصلة بواقع ومستقبل التلفزيون الجزائري ومختلف ورشات الإصلاح التي أطلقها منذ تعيينه على رأس هذه المؤسسة الاعلامية العمومية.

حوار المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري السيد أحمد بن صبان مع مجلة الجيش والذي صدر  اليوم  الاثنين في عدده الأخير الخاص بشهر نوفمبر جاء بمناسبة إطلاق قناة الذاكرة المتخصصة في التاريخ الوطني تزامنا والاحتفالات المخلدة للذكرى 66 لاندلاع الثورة التحريرية.

 

وفي هذا الصدد يؤكد السيد أحمد بن صبان أن إطلاق قناة “الذاكرة” جاء تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون الذي أعطى تعليمات بإطلاق قناة تلفزيونية موضوعاتية خاصة بالتاريخ  تزامنا  مع الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 66 لإندلاع الثورة التحريرية المظفرة .

 

و ركز المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري في هذا الحوار على الأهداف المرجوة من إطلاق قناة “الذاكرة” التي تعد فضاء لكل المهتمين بتاريخ الجزائر من أساتذة ومؤرخين ،فهي أول قناة تهتم بالتاريخ في المنطقة المغاربية والإفريقية “لأنه من الواجب المحافظة على الذاكرة وترسيخها في عقول وقلوب كافة شريح المجتمع “.

و في هذا الصدد شدد المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري السيد أحمد بن صبان على أن قناة “الذاكرة” الموجهة لكافة شرائح المجتمع سواء الجمهور الواسع أو الباحثين والمهتمين بتاريخ الجزائر الزاخر بالبطولات من جهة، كما ستعمل هذه القناة يقول السيد أحمد بن صبان على مواكبة عصر التكنولجيات الحديثة بتخصيص حيز هام لفئة الشباب عبر الشبكة البرامجية للقناة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى