أخبار التلفزيون

المدير العام للتلفزيون الجزائري يشرف على إطلاق مسابقتي “تاج القرأن” و”حادي الأرواح”

أشرف المدير العام للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، السيد شعبان لوناكل، على افتتاح المسابقتين الدينيتين “تاج القرآن” و”حادي الأرواح”.

وبهذه المناسبة وجه السيد لوناكل بجزيل الشكر لمدير قناة القرآن الكريم ولكل طاقم القناة على المجهودات المبذولة وتحقيق نتيجة إيجابية، وإنجاح المسابقتين في هذه الطبعة الطبعات السابقة.

ويعد برنامج تاج القرآن الكريم الذي يبثه التلفزيون الجزائري على قناته الخامسة قناة القرآن الكريم في كل رمضان لبنة مباركة، تُسهم في خدمة القرآن، وتكريم أهله. البرامج في طبعته الحادية عشر يشرف عليها قراء متخصّصون متقنون، متمكنون في أحكام الترتيل، وطرق الأداء، وأصول التغني بالقرآن.

كما أنّ برنامج “تاج القرآن الكريم” حريصٌ على استضافة أهل العلم؛ لتعريف الناس بهم، ونشر سيرهم العلمية، ومن ثَمَّ تكريمهم، والاحتفاء بهم. والذي يعرف كل سنة إقبالا ومشاركة لكبار حفظة القرآن في جو تنافسي.

يعد البرنامج المسابقاتي الخاص بالإنشاد المعنون بـ“حادي الأرواح” الذي يبث على القناة الخامسة للقرآن الكريم التابعة للتلفزيون العمومي، أول برنامج تلفزيوني جزائري خاص بالإنشاد والفن الملتزم، ومنذ انطلاق بثه، استطاع أن يبرز العديد من الأسماء الفنية في مجال الفن الملتزم الأصيل، وقد حقق هذا البرنامج التميز لاستناده على كل معايير الاحترافية وتخرّج منه الكثير من المنشدين أصبحوا اليوم نجوما في سماء الفن الملتزم.

وبعد ستة طبعات مميزة من “حادي الأرواح”، سيستمر في إطلالته على المشاهد في طبعة السابعة خلال الشهر الفضيل لهذا العام (2022) مع اكتشاف أصوات جديدة ومواهب راقية في الفن الملتزم الذي يرتكز على الكلمة الهادفة والراقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى