ألعاب البحر الأبيض المتوسطرياضة

المدير العام للجنة تنظيم الألعاب المتوسطية ”وهران 2022”: مسابقات جديدة مرتقبة بعد نجاح مسابقة تصميم الميداليات

أعلن المدير العام للجنة تنظيم الألعاب المتوسطية   “وهران-2022 ” سليم إيلاس عن برمجة هيئته لعدة مسابقات موجهة إلى الشباب في إطار الترويج للألعاب بعد نجاح مسابقة تصميم ميدالية الحدث المتوسطي التي اختتمت نهاية الأسبوع الجاري.

وعبر سليم إيلاس على هامش الإعلان عن الفائز بالمسابقة عن إعجابه بالتصاميم التي دخلت السباق “والتي جعلت مهمة فريق الحكام صعبة جدا للحسم بينها”.

والتزم البطل الجزائري السابق في السباحة بتنظيم مسابقات أخرى ضمن التحضيرات للألعاب المتوسطية، حيث تهدف كلها إلى “فتح المجال إلى الشباب للاستفادة من إبداعاتهم التي من شأنها المساعدة في إنجاح التظاهرة المتوسطية”.

وتابع نفس المسؤول، بالتأكيد على أن الهدف من المسابقات مزدوج، “حيث تسمح بالترويج للألعاب من جهة ومنح الفرصة للمواهب المبدعة للتعبير عن نفسها”.

كما أوضح أيضا، بأن الغاية من مثل هذه المسابقة هي “إشراك الشباب في تنظيم الألعاب ونجاحها الذي هو نجاح كل الجزائر”.

وبالعودة إلى طريقة اختيار الفائز بمسابقة أفضل تصميم لميدالية الطبعة الـ 19 من الألعاب المتوسطية والتي عادت إلى الشاب مروان خياط، شرح المدير العام للجنة التنظيم بأن العملية تمت في “حيادية وموضوعية كاملتين”.

وأضاف يقول، “بعد انتهاء عملية تصويت الجمهور عبر الروابط الالكترونية للجنة التنظيم، تم انتقاء عشرة أعمال، لتقوم لجنة التحكيم المختصة بعدها باختيار خمسة منها لدخول النهائي الذي وجد فيه الحكام صعوبة كبيرة للفصل بين المتسابقين بالنظر إلى جودة الأعمال المطروحة”.

للتذكير، فإن الألعاب المتوسطية  التي فازت مدينة وهران بشرف تنظيمها كانت مقررة لصائفة العام الجاري 2021، إلا أن تفشي  فيروس كورونا المستجد في العالم منذ بداية سنة 2020 دفع اللجنة الدولية للألعاب إلى تأجيلها إلى العام المقبل، حيث ستقام من 25 جوان إلى 5 جويلية 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى