إقتصاد

المدير العام للسياحة: كل الانشغالات المطروحة من طرف المتعاملين أخذت بعين الاعتبار

أكد المدير العام للسياحة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية، نور الدين ندري، اليوم الأحد، بالجزائر أن كل المطالب والاقتراحات والانشغالات المطروحة من طرف المهنيين والمتعاملين في المجال السياحي تم أخذها بعين الاعتبار، ورفعت إلى الوزارة الأولى التي أبدت “استعدادها الكامل” من أجل إيجاد حلول ايجابية لها.

وفي ذات السياق أوضح المدير العام للسياحة في تصريح له لوكالة الأنباء الجزائرية، أن الوزارة الأولى كانت وجهت مؤخرا مراسلة رسمية لوزارة السياحة والصناعة التقليدية، مؤكدة فيها بأنها وجهت تعليمات لكل المؤسسات المالية حثتهم فيها على ضرورة تقديم كل التسهيلات المطلوبة لكافة المهنيين والمتعاملين الاقتصاديين بما فيهم المختصين في النشاط السياحي من بينهم الوكالات السياحية والأسفار المتضررين جراء الحجر الصحي الذي فرض من أجل الحد من انتشار وباء كورونا للتكفل بقضية منح القروض والحصول عليها.

كما أعرب هذا الأخير عن التزامها بمسؤوليتها تجاه هؤلاء المتعاملين والمهنيين في السياحة من خلال مرافقتهم من أجل إعادة بعث نشاطهم الاقتصادي، لاسيما بعد رفع الحجر الصحي وتحسين الوضعية المالية الصعبة التي يمرون بها حاليا جراء توقف نشاطهم مؤخرا.

وفي ذات السياق ذكر السيد ندري في هذا الإطار بكل اللقاءات والمشاورات التي أجرتها الوزارة الوصية مع عدة نقابات وفيدراليات وطنية بما فيهم ممثلين عن الوكالات السياحية والأسفار للاستماع إلى انشغالاتهم واقتراحاتهم ومطالبهم.

وكانت النقابة الوطنية لوكالات السياحة والسفر الجزائرية قد دعت في بيان لها الجهات المعنية  لمرافقتها من خلال الالتزام بالوعود التي قدمتها في عدة مناسبات ولقاءات كما ذكرت النقابة في ذات السياق بكل “الأوضاع المزرية التي يعرفه النشاط السياحي بسبب الحجر الصحي والتي أدت بالوكالات إلى تسجيل خسائر كبيرة نتيجة توقف نشاطها التجاري في مجال السياحة” داعية إلى “مساعدة هذه الوكالات من أجل العودة إلى نشاطها مجددا بعد رفع الحجر الصحي”.

وكان الوزير الأول عبد العزيز جراد، قد حدد الخميس الماضي خريطة طريق للخروج من الحجر الصحي بصفة “تدريجية ومرنة” أعدت على أساس التوصيات المقدمة من طرف السلطة الصحية.

ويتم في المرحلة الأولى التي انطلقت اليوم الأحد، الاستئناف التدريجي لعدد من النشاطات الاقتصادية والتجارية والخدماتية بما في ذلك نشاطات السياحة من بينها وكالات السياحة والأسفار.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى