أخبار الوطن

المدير العام للشرطة الفلسطينية يشيد “باحترافية” الشرطة الجزائرية

أشاد المدير العام للشرطة الفلسطينية, اللواء يوسف علي يوسف الحلو، “باحترافية” الشرطة الجزائرية لاسيما في مجال تطوير التكوين والتدريب الشرطي، حسب ما أفاد به اليوم الأربعاء بيان للمديرية العامة للامن الوطني.

وأوضح نفس المصدر أنه “و في إطار اليوم الثاني من زيارته إلى المديرية العامة للأمن الوطني, قام المدير العام للشرطة الفلسطينية اللواء يوسف علي يوسف الحلو والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء 16 مارس 2022 بزيارة إلى بعض هياكل ومقرات الشرطة, أين اشاد بالمستوى الاحترافي الذي بلغته الشرطة الجزائرية، خاصة في مجال تطوير التكوين والتدريب الشرطي”.

واعتبر اللواء الحلو أن “الاحترافية التي بلغتها الشرطة الجزائرية ستساهم في تعزيز مجالات التعاون الثنائي المشترك بين شرطة البلدين”.

وكان المدير العام للشرطة الفلسطينية رفقة الوفد المرافق له, قد استهل برنامج زيارته بجولة إلى المخبر المركزي للشرطة العلمية والتقنية بشاطوناف, أين قام الوفد بالاطلاع على مختلف الدوائر التابعة للمخبر المركزي للشرطة, على غرار دائرة التحليل الآلي لبصمات الأصابع (AFIS), دائرة تحليل المقذوفات (IBIS) و دائرة تحليل البصمات الوراثية”.

وقدمت للوفد الزائر-حسب البيان- “شروحات حول مهام وسير هذه الدوائر ودورها في الكشف عن ملابسات القضايا الإجرامية، من خلال توفير الدعم التقني للوحدات العملياتية للشرطة”. كما زار الوفد كلا من المدرسة العليا للشرطة “علي تونسي” والمدرسة التطبيقية للأمن الوطني “عبد المجيد بوزبيد” بالصومعة بولاية البليدة، أين طاف بمختلف الأجنحة والأقسام التابعة للمدرستين، على غرار مسرح الجريمة، قسم اللغات الأجنبية ومضمار تكوين الدراجين والسائقين.

كما تلقى المدير العام للشرطة الفلسطينية شروحات وافية حول الدور الهام الذي تلعبه مدارس الشرطة على صعيد تأهيل الكوادر الشرطية وتلقينها مختلف العلوم الأمنية, والتي ساهمت أيضا في تكوين 630 شرطي فلسطيني في مختلف التخصصات والمجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى