آخر الأخبارأخبار الوطن

المدير العام لمعهد باستور: الوضع الصحي بالجزائر مقلق بسبب ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا

قال المدير العام لمعهد باستور، فوزي درار، إن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في الجزائر “مقلقة”، داعيًا المواطنين إلى الالتزام الصارم بالبروتكول الصحي خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي.

وكشف المدير العام لمعهد باستور، لدى نزوله ضيفًا على برنامج “الصحة في أسبوع” بالتلفزيون الجزائري، أمس الجمعة، أن تفشي فيروس كورونا بالجزائر ” عاد للنشاط وهذا أمر مقلق “، موضحًا أن الجزائريين ” أصبحوا لا يخافون من هذا الوباء وهناك ثقة زائدة عندهم بأن الفيروس قد إنتهي وهذا غير صحيح “.

وفي هذا الصدد أكد فوزي درار، أن التراخي وعدم احترام البروتكول الصحي الخاص يساهم من جديد في تفشي فيروس كورونا بالجزائر، مضيفًا أن عدد الإصابات اليومية فاقت 100 حالة جديدة وخلال 10 أيام سجلنا 1000 حالة، داعيًا المواطنين إلى توخي الحذر واليقظة مع العودة إلى تدابير الوقائية خاصة ما تعلق بارتداء القناع الواقي.

أمّا بخصوص السلالات الجديدة المنتشرة في الجزائر، قال المدير العام لمعهد باستور، “لحد الساعة سجلنا حالات من السلالة البريطانية وعددها 134 والنيجيرية حوالي 236″، مُذكرًا بخطورة هذه السلالات الجديدة التي تتميز بسرعة الانتشار.

ولدى حديثه عن عملية التلقيح ضد وباء كورونا، كشف درار إن العملية متواصلة بشكل عادي وأن الجزائر أبرمت مع الصين عقدًا لاقتناء 2 مليون جرعة من لقاح “سينوفاك” والجرعات الأولى ستصل خلال الأيام المقبلة، كما تم إبرام عقد آخر مع مخبر”فايزر” لتزويد الجزائر باللقاح أواخر الشهر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى