آخر الأخبارأخبار الوطن

المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدحانوم غيبرييسوس يستقبل وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد

على هامش الدورة الاستثنائية لجمعية الصحة العالمية، المنعقدة بمقر منظمة الصحة العالمية بجنيف من 29 نوفمبر إلى 01 ديسمبر 2021، استقبل المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدحانوم غيبرييسوس، السيد وزير الصحة، البروفيسور عبد الرحمن بن بوزيد، يوم الفاتح من ديسمبر 2021 على الساعة 5:30 مساء، بمقر المنظمة.

خلال المقابلة، هنأ السيد الوزير مسبّقًا المدير العام على ترشيحه لولاية ثانية على رأس المديرية العامة لمنظمة الصحة العالمية مؤكّدا له دعم الجزائر للتفويض الشامل لمنظمة الصحة العالمية.

كما أثنى السيد الوزير بالتزام المدير العام لمنظمة الصحة العالمية و الأمانة بضمان تحقيق الأهداف المنوطة للمنظمة الرامية إلى تحسين آلية الوقاية و الاستعداد و الاستجابة للاستعجالات الصحية، موضوع هذه الدورة الاستثنائية و التي تظل الدور الأساسي لمنظمة الصحة العالمية.
و أضاف أن الجزائر ستواصل العمل بحيث يتمكّن فريقا العمل التابعان لمنظمة الصحة العالمية من تعزيز الوقاية من الأوبئة وتحسين استجابة النظم الوطنية للصحة لمواجهة التهديدات الصحية المستقبلية.

في ذات السياق، أشار وزير الصحة إلى جودة التعاون الثنائي بين الجزائر و منظمة الصحة العالمية من خلال المكتب الإقليمي في برازافيل والتمثيل في الجزائر.

كما أبدى سيادته استعداد الجزائر للعمل وفق تعليمات السيد رئيس الجمهورية لتعزيز التعاون مع دول الساحل و تقديم كافة المهارات الجزائرية الممكنة من أجل تعزيز منظوماتها الصحية و مواجهة المخاطر الصحية بشكلٍ موحّد.

كما أشار إلى ضرورة قيام منظمة الصحة العالمية بدعم الدول النامية في عملية التفاوض حول الصك الدولي المستقبلي المتعلّق بالأوبئة، سيما فيما يخص قضايا تبادل المعرفة و نقل التكنولوجيا و مشاركة البراءات و الإعفاء من حقوق الملكية الفكرية و كذا التوزيع المنصف للمنتجات الصحية.

و بدوره هنّأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الجزائر على الحضور الرفيع المستوى في هذه الدورة الاستثنائية، ما يؤكد إرادة الجزائر في المشاركة لتحسين الصحة في العالم.
كما رحب بمبادرة التعاون الثلاثي مع دول الساحل و تقديم الخبرة و الوسائل الضرورية لتحسين النظم الصحية في هذه المنطقة الفرعية.
في نهاية اللقاء، أكّد المدير العام استعداد منظمة الصحة العالمية لتقديم الدعم التقني عند الضرورة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق