أخبار الوطن

المرصد الوطني للمجتمع المدني: مباشرة فوج العمل المكلف بإعداد النص التنظيمي عمله اليوم السبت   

باشر فوج العمل المكلف بإعداد النص التنظيمي الخاص بتشكيلة ومهام المرصد الوطني للمجتمع المدني أشغاله اليوم السبت، حسب ما أفاد به بيان لوزارة العدل.

وأوضح ذات المصدر أن” فوج العمل المتعدد القطاعات المكلف بإعداد النص التنظيمي المتعلق بتشكيلة ومهام المرصد الوطني للمجتمع المدني باشر أشغاله اليوم السبت بمقر وزارة العدل على أن يسلم نتائج أعماله في الآجال المحددة من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون”.

وقد جدد رئيس الجمهورية، في خطاب للأمة أول أمس الخميس، التزامه بإعطاء مكانة “فعالة” للمجتمع المدني حتى يقوم بالأدوار المنوطة به, مضيفا بالقول “لقد أدرجنا في الدستور الجديد كل ما طالب به الحراك الشعبي المبارك من حريات فردية وجماعية واعطاء الكلمة للمجتمع المدني حتى يكون فعالا” .

واستطرد قائلا: “سنواصل في هذا الاتجاه حتى يعلو صوت المجتمع المدني ويصبح جزءا من الدولة”، مذكرا بأن المجتمع المدني كان “في السنوات السابقة مهمشا ويطلب منه التبعية فقط”.

جذير بالذكر أن المرصد الوطني للمجتمع المدني يعد “هيئة استشارية لدى رئيس الجمهورية أنشئت بمقتضى المادة 213 من التعديل الدستوري الأخير، يتولى أساسا تقديم أراء وتوصيات متعلقة بانشغالات المجتمع المدني”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى