صحة وجمال

المركز الاستشفائي الجامعي لوهران : حل مشكل الأدوية المضادة للسيدا

أعلنت إدارة المركز الاستشفائي الجامعي لوهران (غرب الجزائر)  عن استلام صيدلتها المركزية  لحصتها من الأدوية المضادة للسيدا الخاصة بشهري نوفمبر وديسمبر والموجهة للمرضى المصابين بهذا الداء و الذين يعالجون بمصلحة الأمراض المعدية التابعة للمستشفى.

وأوضح المصدر   بأن الصيدلية المركزية للمستشفى شرعت في توزيع هذا الدواء على المرضى “وبهذا تم حل المشكلة بصفة نهائية.”

وأبرز نفس المصدر بأن المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي لوهران قد أودعت طلبات احتياجات الدواء الخاص بالمرضى المعنيين لسنة 2020 حسب اللائحة المعدة من قبل رئيسة المصلحة.

ولفتت خلية الاتصال إلى أنه على الرغم من عمل المستشفى الجامعي بالتعليمة الوزارية رقم 07 التي تنص على تلقي المرضى للعلاج واقتناء أدويتهم على مستوى مراكز مكافحة السيدا المتواجدة بولاياتهم, إلا أن المشرفين على هذه المصلحة واصلوا استقبال المرضى من مختلف مناطق الوطن على الرغم من تدعيم الجهة الغربية للوطن ابتداء من 2014 بمراكز مكافحة السيدا بسيدي بلعباس و تلمسان وبشار.

وتسبب ذلك في ضغط على المستشفى الجامعي لوهران, مما أدى إلى استنفاذ حصة الأدوية المخصصة لسنة 2019 قبل نهاية السنة بشهرين, حيث أضحى المستشفى الجامعي بوهران يتكفل بالعدد الأكبر على المستوى الوطني من المرضى الحاملين لفيروس نقص

المناعة المكتسبة, وفق ذات المصدر.

ويتكفل المركز الاستشفائي الجامعي لوهران بـ 3521 مريض بداء ”السيدا” ينحدرون من مختلف ولايات الوطن, إضافة إلى 38 رعية من دول إفريقية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق