مجتمع

المسيلة: إيداع 4 إطارات من بينهم المدير الأسبق للموارد المائية رهن الحبس المؤقت لتورطهم في قضايا فساد

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة المسيلة بإيداع المدير الأسبق للموارد المائية لولاية المسيلة والحالي لولاية ميلة و 3 إطارات بمديرية المسيلة رهن الحبس المؤقت على خلفية تورطهم في قضايا فساد، حسب ما جاء اليوم الثلاثاء في بيان صادر عن نيابة الجمهورية لدى محكمة المسيلة.

و يتعلق الأمر حسب ذات المصدر بكل من المدير الحالي للموارد المائية بولاية ميلة والأسبق لولاية المسيلة و رؤساء مصالح كل من تعبئة الموارد المائية و الإدارة والوسائل و التطهير بمديرية الموارد المائية بولاية المسيلة فيما تم وضع 27 شخصا آخرا تحت الرقابة القضائية.

وأوضح البيان أن بتاريخ 13 يوليو الجاري تم تقديم أمام محكمة المسيلة 31 شخصا هم 3 رؤساء مصالح بمديرية الموارد المائية بالمسيلة و المدير الأسبق للقطاع بالمسيلة و الحالي بميلة علاوة على أصحاب مؤسسات إنجاز لهم علاقة بقضايا فساد حققت فيها فصيلة الأبحاث التابعة للدرك الوطني بالمسيلة.

وبعد الاستماع اليهم من قبل قاضي التحقيق, وجهت لهم تهم عديدة أهمها “إبرام صفقات مخالفة للتشريع وتبديد الأموال العمومية والإهمال الواضح المؤدي إلى ضياع أموال عمومية ومنح عمدا امتيازات غير مبررة للغير”.

وقرر قاضي التحقيق، حسب ما أفاد به نفس المصدر, إيداع المدير الأسبق للموارد المائية لولاية المسيلة والحالي لولاية ميلة و3 إطارات بمديرية المسيلة، رهن الحبس المؤقت و وضع ال 27 المتبقين تحت الرقابة القضائية.

وكانت فصيلة الأبحاث التابعة للدرك الوطني بالمسيلة قد فتحت تحقيقا في القضية بناء على طلب من والي المسيلة السابق إبراهيم أوشان بالاعتماد على تقرير المفتشية العامة للولاية بشأن وجود تجاوزات في منح المشاريع الخاصة بالموارد المائية خصوصا ما تعلق بتعبئة المياه الجوفية الموجهة لمياه الشرب، وفق ما أكدته مصالح الولاية في وقت سابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى