مجتمع

المسيلة: الشروع في معالجة 40 موقع تسرب بشبكة التموين بمياه الشرب

شرعت اليوم الاثنين مصالح مؤسسة الجزائرية للمياه “وحدة المسيلة” في أشغال معالجة 40 موقع تسرب بشبكة التموين بمياه الشرب بعاصمة الولاية، حسبما علم من ذات الوحدة الولائية.

وأوضح ذات المصدر بأنه لتجسيد هذه الأشغال تم تسخير تجهيزات وإمكانيات مادية وبشرية استقدمت من فروع الوحدة الولائية للمؤسسة بكل من حمام الضلعة وبوسعادة ومقرة وسيدي عيسى والمسيلة فضلا عن إشراك المؤسسات الناشئة التي أبرمت معها المؤسسة اتفاقيات تندرج ضمن هذا الإطار.

وتهدف العملية استنادا لمدير الجزائرية للمياه “وحدة المسيلة” عبد الحق بعبوش إلى تحسين الخدمة العمومية للمؤسسة من خلال القضاء على النقاط السوداء التي تتسبب يوميا في ضياع كميات معتبرة من مياه الشرب فضلا عن السعي نحو رفع كميات المياه الموزعة يوميا بعد استرجاع الضائعة منها.

وحسب السيد بعبوش فإنه بغية التقليل من التدخلات اليومية لإصلاح الأعطاب المسجلة على مستوى شبكة توزيع مياه الشرب شرعت وحدة المسيلة لمؤسسة الجزائرية للمياه في هذه العملية التي ستنجز في وقت وجيز بالنظر للإمكانيات المادية والبشرية المسخرة لتجسيدها.

وبالمناسبة أشار السيد بعبوش إلى أن المؤسسة “مثقلة بالديون” التي بلغت 1 مليار و600 مليون دج مما يؤثر سلبا على أداء المؤسسة وتحسين الخدمة العمومية تجاه زبائن الجزائرية للمياه التي بالرغم من الوضعية المالية الصعبة التي تعيشها إلا أنها تعمل جاهدة على إرضاء زبائنها.

وأفاد مدير وحدة الجزائرية للمياه بالمسيلة في هذا الصدد بأن مصالحه أودعت ما يقارب60 شكوى بخصوص التوصيلات غير الشرعية بشبكة التموين بمياه الشرب، مذكرا بأن والي المسيلة عبد القادر جلاوي قام بمراسلة رؤساء الدوائر والمجالس الشعبية البلدية من أجل وضع حد لهذه الظاهرة المنتشرة خاصة في الجهة الغربية لولاية المسيلة ببلديتي سيدي عيسى وأولاد منصور والتي تم بخصوصها إنشاء فرق لمراقبة شبكات المياه وذلك على مستوى كافة الوكالات التجارية بالولاية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق