مجتمع

المسيلة: مشاريع لفتح و تهيئة مسالك غابية

ستشهد ولاية المسيلة خلال سنة 2021 تجسيد مشاريع تتعلق بفتح 50 كلم من المسالك الغابية و تهيئة 60 كلم من المسالك الموجودة عبر عديد بلديات الولاية، حسب ما علم اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

وأوضح المصدر بأن هذه المشاريع التي تم انتقاؤها بولاية المسيلة برسم سنة 2001 ستكون لها “انعكاسات اجتماعية و اقتصادية هامة” بالنسبة للسكان المحليين، مضيفا أنه سيتم  استحداث أكثر من 100 منصب شغل بفضل مشاريع التهيئة على وجه الخصوص.

وسلطت مصالح الولاية الضوء على “العمل اليدوي الذي تتطلبه هذه العملية، لاسيما بالمناطق المعنية ببرنامج التنمية الريفية”، متطرقة إلى أهمية هذه في مكافحة حرائق الغابات و تسهيل تجسيد أشغال صيانة الثروة الغابية و التشجير.

وستساهم هذه المحاور الغابية أيضا في تثمين المنتجات الغابية لاسيما خشب الحلفاء، إضافة إلى استغلال بعض المقالع و المحاجر، استنادا للمصدر الولائي الذي كشف بأنه يتم استغلال 4150 متر مكعب من الحجارة كل سنة من طرف المؤسسات المحلية.

وتعتزم محافظة الغابات بالموازاة مع ذلك تكثيف عمليات المراقبة و ذلك من أجل التصدي لمحاولات الإضرار بالثروة الغابية بالولاية، حسب ما تم إيضاحه.

وعلاوة على ذلك، قامت محافظة الغابات بالمسيلة خلال سنة 2020 بفتح 70 كلم من المسالك الغابية و تهيئة 25 كلم من المسالك الغابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق