أخبار الوطن

المصادقة بالإجماع على أعضاء مكتب مجلس الأمة

صادق مجلس الأمة، اليوم الأربعاء، بالإجماع على أعضاء مكتب المجلس (نواب الرئيس)، وذلك خلال جلسة علنية خصصت لتنصيب أجهزة وهيئات المجلس.

وقد صادق أعضاء المجلس خلال هذه الجلسة التي ترأسها رئيس المجلس, السيد صالح قوجيل, برفع الأيدي على القائمة الإسمية لنواب رئيس الغرفة العليا للبرلمان.

وانتخبت المجموعة البرلمانية لحزب جبهة التحرير الوطني لعضوية مكتب المجلس, السيدين عبد الناصر حمود و سليم شنوفي, بينما انتخبت المجموعة البرلمانية للثلث الرئاسي كلا من السيد عبد الحميد عمار, ماحي باهي, والسيدة ليلى براهيمي, في حين انتخبت المجموعة البرلمانية للتجمع الوطني الديمقراطي, السيد بومدين لطفي شيبان.

وفي كلمة له بالمناسبة, هنأ رئيس مجلس الأمة أعضاء المكتب الجديد متمنيا لهم النجاح في مهامهم, مشددا على ضرورة “العمل الجماعي” لهياكل المجلس, ودعاهم أيضا للتحلي ب”السلوك المثالي وثقافة الدولة”لممارسة الديمقراطية لاسيما وأن مجلس الأمة –كما قال– “تقع على عاتقه مسؤولية ومهام كبيرة”.

وبعد أن أشاد السيد قوجيل بمبادرة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، للم الشمل، وكذا بالمواقف الدولية للجزائر, دعا أعضاء المجلس لـ”دعم صوت الجزائر” في المحافل الدولية من خلال الدبلوماسية البرلمانية، كما دعا أيضا أعضاء المجلس إلى التحضير للنظام الداخلي الجديد للمجلس طبقا للدستور.

وعقب هذه الجلسة، نصب السيد قوجيل مكتب المجلس الجديد، والذي كلفه بتنصيب اللجان الدائمة للمجلس وعددها تسعة، بالإضافة إلى المراقب البرلماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى