ألعاب البحر الأبيض المتوسط

المصارعة الإغريقية الرومانية: تأهل أربعة مصارعين جزائريين للدور النصف النهائي

اقتطع المصارعون الجزائريون سيد عزارة بشير (87 كلغ)، عبد الكريم اوكالي (77 كلغ)، اسحاق شاوي (67 كلغ) وهشام كوشيت (130 كلغ)، اليوم الأحد تأشيرة التأهل إلى الدور نصف النهائي من دورة الألعاب المتوسطية في اختصاص المصارعة الإغريقية الرومانية التي تقام فعالياتها بقصر المعارض بحي المدينة الجديدة بوهران.

ففي فئة (87 كلغ)، لم يجد المصارع سيد عزارة صاحب فضية العاب تاراغونا (اسبانيا 2018)، صعوبة تذكر في إزاحة منافسه الفرنسي جوني بوربنتيجة (3-0)، في منازلة الدور ربع نهائي، ليتأهل إلى الدور النصف نهائي الذي سيواجه فيه التركي سانغيز .

ومن جهته، تفوق اوكالي (77 كلغ)، حامل اللقب الإفريقي، في الدور ثمن نهائي على الاسباني سانشاز سيلفا بنتيجة (10-2)، قبل أن يتجاوز عقبة الايطالي روسو ب(8-0) في الدور ربع النهائي, ليتحدى في الدور النصف نهائي الكرواتي كامانجاسيفيك.

اما المصارع كوشيط (130 كلغ), فانهزم في نزاله الأول أمام التونسي قنيشي بـ(5-1) قبل ان يتدارك أمام الايطالي فاريسيلي بنتيجة (9-0)، ليتمكن بذلك من بلوغ الدور نصف النهائي.

وفي فئة 67 كلغ، تفوق المصارع اسحاق غايو (67 كلغ) على منافسه البرتغالي دي ماتوس اوليفيرا بنتيجة (7-1) لحساب الدور ربع النهائي، ليبلغ هو كذلك الدور نصف النهائي.

وبالمقابل، انهزم المصارع الجزائري عبد الجبار جباري (60 كلغ)، في منازلة الدور ربع النهائي أمام الكرواتي ليزاتوفيك ب(7-0)، ليتعين عليه انتظار منازلات الدور نصف نهائي للطموح في المشاركة في المنازلات الاستدراكية من اجل الميدالية البرونزية.

وعن حظوظ العناصر الوطنية في هذه المنافسة، صرح ارزقي آيت حسين، مدير المنتخبات الوطنية قائلا:” إن العناصر الجزائرية لديها كل الحظوظ في بلوغ المنازلات النهائية، إلا أن المهمة سوف لن تكون يسيرة في ظل حضور أسماء قوية منها الفائز بلقب بطولة أوروبا او حتى  نائب بطل العالم ” مؤكدا” انه بإمكان اوكالي و سيد عزارة التنافس على ذهبية الألعاب في فئتيهما”.

وبرمجت مواجهات الدور نصف النهائي اليوم الأحد بداية من الساعة الخامسة مساء (00ر17سا).

ومعلوم، أن المنتخب الوطني للمصارعة المشتركة يشارك في دورة الألعاب المتوسطية بتعداد يتكون من 16 مصارعا في ثلاثة اختصاصات (المصارعة الإغريقية الرومانية، الحرة و المصارعة النسوية)، تحت إشراف المدربان معزوز بن جدة و مسعود زغدان، في منافسة تنشط من قبل 142 مصارع يمثلون 20 دولة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى