دولي

المغرب: تنظيم وقفة احتجاجية غدا الأربعاء بالرباط تزامنا ومثول أساتذة التعاقد أمام القضاء

 

أعلنت لجنة الدعم والدفاع عن أساتذة التعاقد عن تنظيم وقفة احتجاجية تضامنية مع الأساتذة وأطر الدعم المتابعين، غدا الاربعاء أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، تزامنا مع تقديمهم الى القضاء، معتبرة ما يتعرضون له “آلية من آليات تحجيم الفعل النضالي لكل الحركات الاحتجاجية والديناميات النضالية بالمغرب”.

وطالبت لجنة الدعم التي تضم العديد من الهيئات الحقوقية والسياسية والنقابية في بيان لها “بإسقاط الأحكام الجائرة وإيقاف المتابعات القضائية في حق أساتذة التعاقد”، مؤكدة على التضامن “المبدئي واللامشروط” معهم، مع الدعوة إلى المشاركة في الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بالرباط.

ويمثل 15 أستاذا من أساتذة التعاقد غدا الأربعاء أمام المحكمة الابتدائية بالرباط، في أولى جلسات محاكمتهم على خلفية المشاركة في الإنزال الوطني بالرباط، الذي دعت له تنسيقيتهم شهر مارس الماضي.

وفي هذا الاطار، قررت لجنة الدعم والدفاع عن أساتذة التعاقد تنظيم ندوة صحفية اليوم الثلاثاء لتسليط الضوء على الأحكام والمتابعات القضائية في حق الأساتذة وأطر الدعم المتابعين، تحت شعار “جميعا من اجل اسقاط الاحكام الجائرة والمتابعات القضائية الصورية في حق الاستاذات والأساتذة و اطر الدعم المفروض عليهم التعاقد”.

يشار إلى أن القوات الأمنية أوقفت في بداية شهر مارس المنصرم 25 أستاذا خلال احتجاجهم بالرباط, تمت إحالة 10 منهم على محكمة الاستئناف بتهم جنائية، و15 آخرين على المحكمة الابتدائية، وهو ما دفع بتنسيقية أساتذة التعاقد إلى الإعلان عن التصعيد وتمديد الإضراب الوطني لحوالي شهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى