رياضة

المنتخب الجزائري يستهل تصفيات كأس العالم 2026 بفوز على الصومال

فاز المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم على نظيره الصومالي بنتيجة 3-1 (الشوط الأول:2-0)، مساء اليوم الخميس، بملعب نيلسون مانديلا ببراقي (الجزائر)، لحساب الجولة الأولى عن المجموعة السابعة من تصفيات كأس العالم-2026.

وسجل للجزائر كل من أحمد عبدالله عبدي بانو (د2, ضد مرماه)، بغداد بونجاح (د31) واسلام سليماني (د80)، بينما قلص للضيوف يوسف عيسى (د65).
ولحساب نفس المجموعة، استهل منتخب الموزمبيق التصفيات بفوز ثمين خارج الديار على حساب بوتسوانا بنتيجة 3-2 الشوط الاول (1-0) في مباراة جرت في وقت سابق من نهار اليوم بمدينة فرانسيس تاون.
وسجل اهداف المباراة كل من سليسيو بوكي (د 14) ستانلي راتيفو (د 52) وجوناتان مويومو (د75) لصالح الموزمبيق. ووقع هدفي بوتسوانا كل من تاليفانغ مولاودي (د 74) و ةو كابيلو  سيكانيانغ (د 85).
وعلى ضوء هذه النتائج, تتصدر ”مؤقتا” الجزائر و الموزمبيق ترتيب المجموعة السابعة في انتظار اجراء اللقاء الثالث عن نفس الجولة, حيث تستضيف غينيا منافستها أوغندا يوم الجمعة بملعب بركان (المغرب)، بسب عدم تأهيل ملعب كوناكري من طرف الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).
ويتأهل صاحب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات الى مباشرة الي نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كل من المكسيك, كندا والولايات المتحدة.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى