رياضة

المنتخب الوطني للسيدات يحتل المركز 79 عالميا

احتل المنتخب الوطني للسيدات لكرة القدم المركز الـ79 عالميا، في تصنيف الاتحاد الدولي (الفيفا) الأخير لسنة 2021، الذي اعلنت عنه الاتحادية الدولية، اليوم الجمعة عبر موقعها الرسمي على شبكة الانترنات.

و بهذا التموقع تكون فتيات المدربة الوطنية راضية فرتول، قد حققن قفزة نوعية بتقدمهن بسبعة مراكز في الترتيب مقارنة بالترتيب الأخير الذي تم الإعلان عنه شهر أغسطس الماضي.

وعلى المستوى الإفريقي، جاءت فتيات الجزائر في المركز التاسع وراء منتخبات كل من نيجيريا (41 عالميا) والكاميرون (53) و جنوب افريقيا (56) و غانا (57) و كوت ديفوار (61)، غينيا الاستوائية (72)، تونس (74) و المغرب (78).

و معلوم أنّ سيدات المنتخب الوطني قد سجلن مؤخرا فوزين وديين متتاليين على المنتخب التونسي بنتيجة (1-0 و 4-2) و ذلك في إطار التربص الإعدادي الذي أجراه المنتخب الوطني بتونس شهر نوفمبر المنصرم.

ولحساب الدور التصفوي الثاني والأخير المؤهل لنهائيات كأس إفريقيا للامم-2022، ستتحدى الجزائر منتخب جنوب إفريقيا (نائب بطل إفريقيا) في الفترة المقررة من 14 الى 23 فبراير 2022.

وكانت رفيقات اللاعبة نعيمة بوهني ع قد تفوقت في الدور التصفوي الأول على السودان بنتيجة (14-0) في مباراة الذهاب، فيما تمّ إلغاء لقاء العودة التي كانت مقررة بالخرطوم بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة.

وعلى مستوى المقدمة، يتصدر المنتخب الأمريكي الترتيب الذي سيطر عليه منذ 2017، متقدما على كل من السويد في المركز الثاني و ألمانيا في المركز الثالث مثلما كان عليه الترتيب في شهر أغسطس المنصرم، فيما تقدم المنتخب الفرنسي إلى الصف الرابع (+1) متقدما على هولندا في المركز الخامس ب(-1)، التي دفعت ضريبة تعادلها مؤخرا مع منتخب جمهورية التشيك و اليابان.

من جانبها، تقدمت سيدات اسبانيا بمرتبة واحدة, لتحتل المركز التاسع(+1) لأول مرة في تاريخها، فيما كان أحسن ارتقاء ضمن المنتخبات العشرون الأولى من نصيب منتخب سويسرا الذي ارتقى بثلاثة مقاعد (المركز ال17 ب+ 3).

و كان أحسن تقدم من حيث عدد النقاط من نصيب منتخب لبنان الذي احتل المركز (140 ب+5)، نتيجة تفوقه على منتخب الإمارات العربية المتحدة في الأسابيع الأخيرة، فيما كان أحسن ارتقاء من ناحية المراكز من نصيب منتخب مونتينيغرو (85 + 13)، الذي صعد ب13 مركز بفضل الفوز الذي حققه على منتخب البوسنة و الهرسك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى