آخر الأخبارأخبار التلفزيونأخبار الوطن

الموقع الاخباري للتلفزيون الجزائري يحقق أكبر نسبة تصفح ومنصاته الإعلامية تتجاوز 21 مليون تفاعل

أصبح الموقع الاخباري للتلفزيون الجزائري خلال فترة قصيرة واحد من أهم المواقع الإلكترونية في الجزائر نظرًا لثراء المادة الإعلامية التي يقدمها للقراء والزائرين إضافة إلى قدرته على طرح مقالات مميزة من الأخبار التي تهتم بشأن المواطن من كل الفئات والمراحل العمرية المختلفة.

12 ألف مقالة في ظرف وجيز 

ومنذ إعادة إطلاقه في 3 ماي 2020 و في ظرف أقل من أربعة أشهر استطاع الموقع الاخباري للتلفزيون الجزائري كسب الرهان الذي أطلقه المدير العام للتلفزيون الجزائري الأستاذ أحمد بن صبان و إنتاج أكثر من 12 ألف مقالة بمعدل 105 مقالات يوميا مست جميع المجالات (السياسية ،الاقتصادية ،الرياضية ، الثقافية) واستطاعت أن تحصد نسب قراءات كبيرة، وتصدرت مئات المقالات به الصفحات الأولى في محرك البحث الشهير جوجل.

 

أما بالنسبة للإحصائيات الأسبوعية للموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري فتبين الإحصائيات أن الفترة ما بين من 12 إلى 24 أوت الجاري شهدت ولوج 184414 زائر من بينهم 149604 زائر جديد في حين بلغت عدد الصفحات التي تم تصفحها على الموقع في نفس الفترة 329421 صفحة .

كما يبين الجدول أدناه أن 89.66 بالمئة أي 164 ألف و 217 من المتصفحين زارو الموقع عبر هواتفهم الذكية .

كما تكشف نفس الاحصائيات أن  84.73 بالمئة من زوار الموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري في الفترة ما بين 12 إلى 24 أوت من الجزائر في حين شهد الموقع ولوج عدد كبير من الزائرين من خارج الوطن كفرنسا ، تونس ،الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة ،المغرب ، اسبانيا ، البرتغال ،كندا وألمانيا .

خدمة عمومية و رسالة إعلامية

وقد ساهم الموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري في بروز استراتيجية ورؤية صائبة وضعها مدير الموقع الإعلامي جمال بن علي والتي تهدف إلى الوضوح والدقة في تقديم الموضوعات المختلفة داخل أقسام الموقع، إضافة إلى الإهتمام بتنظيم وتصميم الأفكار والمعلومات مما يسهل على القراء مهمة تصفح المقالات دون الشعور بالملل.

سهولة التصفح

لا يمكن إغفال تصميم الموقع المميز الذي يساعد القارئ على رؤية آخر وأحدث المقالات المنشورة عند الدخول عليه إضافة إلى إمكانية التجول بين أقسام الموقع في الأسفل والتعرف على أهم التصنيفات به.

أخبار آنية تواكب الأحداث الوطنية والدولية

وفي إطار السعي لمواكبة التحديات الإعلامية الجديدة وتحقيق أعلى معدلات من المنافسة في السوق الإعلامي، تعمل إدارة موقع التلفزيون الجزائري على تحديث المقالات المنشورة به بشكل دوري بما يضمن للقارئ الاطلاع على كل ما هو جديد والتعرف على أحدث المعلومات في الموضوع الذي يهتم به ويقرأه.

الذراع الرقمي للتلفزيون الجزائري

وتشمل الخطة التوسعية التي تبنتها إدارة التلفزيون رفقة طاقمها الشاب الذي أثبت كفاءته في ممارسة الإعلام الرقمي في فترة جد وجيزة لا تتجاوز أربعة أشهر من العمل الدائم، تشمل اطلاق تطبيق الكتروني خاص بالهواتف المحمولة يسمح بالبقاء على صلة بما يحدث على المستوى الوطني والمحلي والدولي ومتابعة آخر الأخبار ومشاهدة كل قنوات التلفزيون الجزائري على المباشر ، وسيتم اطلاق هذا التطبيق بعد انتهاء المراحل التجريبية خلال أيام قليلة جدا .

حصص وبرامج عبر الواب

ومن المنتظر أن يعرف الموقع الاخباري للتلفزيون الجزائري ومنصاته الاعلامية  إبتداء من شهر سبتمبر القادم إطلاق شبكته البرامجية الجديدة عبر برامج متخصصة على الواب .

البث المباشر

وقد استطاع محتوى الموقع في ظرف أربع أشهر فقط أن يحقق نجاح كبير من خلال تقديم آلاف الموضوعات عبر ما يقارب من 30 قسم وتصنيف متنوع، ولعل من أهم أقسام الموقع تردد القنوات الذي يشتمل على خريطة كاملة بقنوات التلفزيون الجزائري السبعة وشرح طريقة استقبالها والبرامج التي تقدمها ومواعيدها.

انتاج المحتوى ومواكبة الإعلام الرقمي

أصبح الموقع الرسمي للتلفزيون الجزائري منتجا للمحتوى من خلال إنتاجه لأخبار خاصة به بالإضافة إلى اعتماده على “الموشن جرافيك” التي تعتبر الوسيلة الترويجية الأقوى والأمثل لدى التلفزيونات العالمية في تلخيص الحوارات والأخبار وجعلها أكثر استقطابا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي .

ملايين التفاعلات على مواقع التواصل الاجتماعي

في ظرف وجيز جدا أصبحت الصفحات الرسمية للتلفزيون الجزائري بمواقع التواصل الاجتماعي تساهم في تفاعل الكثير من الجزائريين مع التقارير الإخبارية والحصص التلفزيونية وملخص البيانات الرسمية التي أصبحت أكثر مشاهدة عبر هذه الصفحات.

وقد ارتفع عدد المشتركين في صفحة التلفزيون الجزائري على الفايسبوك إلى 2 مليون و 467095 ألف مشترك منذ 7 أفريل 2020 بعدما لم تتجاوز الصفحة 1.5 مليون مشترك منذ انشائها في 2011 .

وشهدت الصفحة الرسمية للتلفزيون الجزائري خلال الفترة الممتدة من 30 جويلية إلى 26 أوت قرابة 22 مليون تفاعل مع المواضيع التي تم نشرها على الصفحة.

موبيليس أول المعلنين على الموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري

ولأن الموقع الإخباري للتلفزيون الجزائري بات من بين أكبر المواقع الإخبارية في الجزائر، فقد أصبح محل اهتمام واسع من قبل المعلنين من كبار المتعاملين الإقتصاديين ، وفي هذا الصدد وقعت مؤسسة “موبيليس” أول اتفاقية مع الموقع الاخباري للتلفزيون الجزائري كأول متعامل يقوم بالدعاية لعروضه عبر الموقع والمنصات الإعلامية التابعة له .

وسيتم في الأسابيع القليلة القادمة التوقيع مع عدة شركات اقتصادية عمومية وخاصة على اتفاقيات رعاية للموقع الذي يعرف رواجا كبيرا في الجزائر وصدى جد إيجابي لدى الشركات الاقتصادية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق