مجتمع

النعامة: إطلاق قافلة تحسيسية للوقاية من حرائق موسم الصيف

أطلقت مديرية الحماية المدنية بولاية النعامة أمس الخميس قافلة تحسيسية للوقاية من حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية وأشجار النخيل تحسبا لموسم الصيف، حسب ما علم لدى ذات الهيئة.

وأوضح مدير الحماية المدنية الرائد عبد الحميد بلهوشي، بأن هذه القافلة التي تنظم بالتعاون مع مديرية المصالح الفلاحية ومحافظة الغابات وصندوق التعاون الفلاحي وجمعيات بيئية محلية والتي أعطيت إشارة انطلاقتها من بلدية صفيصيفة تهدف إلى تحسيس السكان المجاورين للمناطق الغابية والمحيطات الفلاحية وواحات النخيل حول الدور الرئيسي للمواطنين في الوقاية من الحرائق خلال فترة موسم الصيف.

ويشتمل العمل التحسيسي لهذه القافلة على التقرب من مختلف الفاعلين المعنيين من السكان والجمعيات المهنية والفلاحين والمربين وزوار الفضاءات الغابية وتحسيسهم بضرورة مشاركة الجميع لتجنب اندلاع الحرائق ومساهمتهم في تسيير سريع للتدخلات ومكافحة هذا النوع من الكوارث خاصة بالمناطق القريبة من مساحات التشجير للأحزمة الغابية والخضراء، على غرار غابات جبل عنتر ببلدية مشرية وميكاليس وبوغلابة ببلدية عين الصفراء وغابة خبازة ببلدية البيوض وواحتي مغرار وتيوت، وفق ذات المصدر.

ويتضمن برنامج هذه القافلة الذي يمتد إلى غاية 2 جويلية القادم تنظيم ورشات تكوينية وتقديم شروحات وتوزيع مطويات.

وفي ذات الإطار سخرت مديرية الحماية المدنية لولاية النعامة 51 عونا ضمن رتل متحرك لمكافحة حرائق الغابات تحسبا لموسم الصيف، استنادا إلى ذات المصدر.

وتم تدعيم هذا الرتل المتحرك الذي ستعطى إشارة انطلاق عمله الميداني في الفاتح من جويلية المقبل ويمتد إلى غاية نهاية شهر أكتوبر القادم بالعتاد ومختلف التجهيزات اللازمة لمكافحة حرائق الغابات، مثلما أشار ذات المسؤول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − اثنا عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق