مجتمع

النعامة: تأهيل أكثر من 90 كلم من الطرقات لفك العزلة بمناطق الظل

سجلت مديرية الأشغال العمومية لولاية النعامة خلال السنة المنقضية، عمليات سمحت بتأهيل وتهيئة أكثر من 92 كلم من شبكة الطرق والمسالك عبر القرى والتجمعات النائية (مناطق الظل)، حسبما أستفيد اليوم الخميس لدى ذات الهيئة.

وأنجز ذات القطاع 12 عملية ضمن البرنامج القطاعي على مستوى 11 منطقة ظل تابعة لنحو 8 بلديات بولاية النعامة والتي أتاحت تأهيل ما لا يقل عن 92 كلم من الطرق والمسالك والتي رصد لها غلاف مالي اجمالي قيمته تزيد عن 900 مليون دج، كما أوضحه مدير الأشغال العمومية، صيد لخضر.

ويواصل ذات القطاع في تجسيد الأشغال المتبقية من هذا البرنامج المخصص لتأهيل الطرقات والمسالك بمناطق الظل والذي يتضمن حصة متبقية قوامها 32 كلم، بغلاف مالي قيمته 340 مليون دج، حيث تسجل هذه الأشغال حاليا نسبة تقدم جيدة، ويرتقب الانتهاء منها كليا قبل حلول السداسي الثاني من السنة الجارية، كما أضاف ذات المسؤول.

ومكنت هذه العمليات من فك العزلة عن سكان العديد من المناطق وفتح مسالك جديدة وتهيئة مسالك على مستوى عدة مناطق نائية خاصة المسارات التي يستعملها مربو المواشي، وسكان القرى المتواجدة خصوصا ببلديات تقع بأقصى غرب وأقصى جنوب الولاية من بينها مناطق القعلول، مكاليس، رجيمات، البطيمات، لنقار، الوز، حرازة، لجدار، نسانيس وأوزغت وغيرها، حسب ذات المصدر.

وشملت العمليات التي تم تجسيدها خلال السنة المنصرمة أيضا بعصرنة ودعم 20 كلم من الطرق الوطنية و38 كلم من شبكة الطرق الولائية فضلا عن تصحيح مسارات والقضاء على نقاط سوداء بغلاف مالي يتجاوز 500 مليون دج، مثلما أشارت إليه ذات المصالح .

 

 

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى