أخبار الوطن

الهلال الأحمر الجزائري يُنظم احتفالية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتطوع

نظم الهلال الأحمر الجزائري، اليوم السبت بقاعة حرشة حسان بالجزائر العاصمة، احتفالية بمناسبة إحياء فعاليات اليوم العالمي للتطوع المصادف للخامس ديسمبر من كل سنة تحت شعار “كل ما نفعله ينبع من القلب”.

وشهدت هذه الاحتفالية التي نظمت تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، وبإشراف وزارة الشباب والرياضة, حضور كل من وزير الشباب والرياضة, عبد الرحمان حماد, وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة, وزير العمل والضمان الاجتماعي, فيصل بن طالب, ووزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي، بالإضافة إلى ممثلين عن هيئات رسمية وفواعل المجتمع المدني وأعضاء من السلك الدبلوماسي المعتمد بالجزائر، وذلك بحضور أزيد من 5000 متطوع في الهلال الأحمر الجزائري من مختلف مناطق الوطن.

وفي كلمة له بالمناسبة, أكد وزير الشباب والرياضة أن الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع يشكل “فرصة للوقوف على مدى ترسخ ثقافة التطوع في مجتمعنا وحصر التطورات الهامة التي يشهدها العمل التطوعي في الحياة اليومية للمواطن”, مشيرا الى أهمية “تعزيز روح المسؤولية والمواطنة الحقيقية لدى الشباب”.

من جانبها, أبرزت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري, ابتسام حملاوي، الأهمية التي يوليها رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون، للعمل التطوعي وللمجتمع المدني الذي يعتبر “أعمدة بناء مجتمع متكامل ومتكافئ”.

كما ذكرت بالعمل التطوعي الذي قامت به هذه المنظمة الانسانية منذ الثورة التحريرية، باعتبار أن الهلال الأحمر الجزائري –مثلما قالت– يعد “جزءا من الحركة الدولية الإنسانية التي تنشط للتخفيف من معاناة البشر في ظل الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي يشهدها العالم”.

من جانبه, أشاد سفير دولة فلسطين بالجزائر, فايز أبو عيطة، بموقف الجزائر الثابت والداعم للقضية الفلسطينية, مضيفا أن متطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني “يتعرضون يوميا للقتل العمدي والقصف من طرف قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم”.

بدوره, ثمن رئيس الهلال الأحمر الصحراوي, يحيى بوحبيلي، “جهود الجزائر ودورها الإنساني في احتضان آلاف اللاجئين الصحراويين في وقت تسد فيه عديد البلدان الباب أمام النازحين من الحروب”.

وفي مداخلة لها بذات المناسبة، ثمنت رئيسة بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالجزائر, فاليري أوبيرت، جهود المتطوعين عبر مختلف دول العالم, مشيرة إلى “المعاناة الإنسانية التي يتكبدها الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وإلى جهود متطوعي الهلال الأحمر الفلسطيني في تقديم المساعدة للجرحى ولسكان القطاع في ظل ظروف جد خطيرة”.

وفي ختام هذه الاحتفالية، تم تكريم ممثل عن مديرية التنظيم والامداد بوزارة الدفاع الوطني وممثل عن القوات الجوية الجزائرية التابعة للجيش الشعبي الوطني، وذلك عرفانا للوقوف الدائم والمتجدد مع الهلال الأحمر الجزائري ومرافقته في مهامه الإنسانية محليا ودوليا.

كما تم تكريم عميد الهلال الأحمر الجزائري, نباش جمعي، وكذا المتطوعين المتميزين في عملهم من مختلف اللجان الولائية لمنظمة الهلال الأحمر الجزائري.

وقد نظمت على هامش هذه الاحتفالية حملة تبرع بالدم تم خلالها جمع أزيد من 500 كيس لفائدة المستشفيات العمومية, بالإضافة الى إطلاق 6 منصات رقمية وتطبيق إلكتروني للهلال الأحمر الجزائري يوفر خدمات تساعد المتطوعين على تطوير إمكانياتهم وقدراتهم في مختلف مجالات العمل الإنساني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى